IMLebanon

بالصور… الوزير الذي تحول لبطل خلال اعتداء لندن!

لحظة وقوع هجوم البرلمان البريطاني، الذي ذهب ضحيته 4 اشخاص بينهم شرطي اصيب بجروح خطيرة، لم يتردد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط النائب توبياس إلوود الذي كان في مبنى البرلمان البريطاني في محاولة إنقاذ الشرطي من دون الإكتراث بالخطر.

وفي التفاصيل، بينما كان الناس يحاولون الفرار هروبا من الخطر خلال الاعتداء، سارع الوزير البطل بحسب وصف الكثيرين، الى مكان الاعتداء محاولا انعاش الشرطي المصاب بكل الطرق، الا انه لم ينجح.

ولدى مغادرته مسرح الهجوم، ودماء الشرطي القتيل على وجهه ويديه، قال الوزير إلوود: “يا له من عالم مجنون”، مضيفًا: “كنت في المكان وبمجرد أن أدركت ما يحدث تحركت باتجاهه…حاولت وقف نزيف الدم وحاولت إنعاشه عن طريق الفم إلى حين وصول الإسعاف لكنه فقد كمية كبيرة من الدم، لقد أصيب بجروح متعددة تحت الذراع وفي الظهر”.

وحسب مقال لجريدة تليغراف البريطانية، فإن الوزير إلوود ليس طبيبا، لكن مساره المهني هو الذي قد يفسر ردة فعله، إلوود كما يشير موقعه الإلكتروني الشخصي، كان ضابطا عسكريا في الجيش البريطاني ما بين 1991 و1996، وشارك في مهمات في كل من إيرلندا الشمالية وقبرص والكويت وألمانيا وجبل طارق والبوسنة.

وقد قتل أخ إلوود، في اعتداءات بالي سنة 2002 التي خلفت 202 قتيلا ضمنهم 24 بريطانيا.

دخل إلوود عالم السياسة في العام 1999. حينها انتخب نائبا في بلدية داكوروم. وبعد محاولة فاشلة لدخول البرلمان في 2001 انتخب سنة 2005.

وقد عين وزيرا مكلفا بشؤون الشرق الأوسط في حكومة 2015 مع ديفيد كامرون وجددت الثقة فيه لشغل نفس المنصب في حكومة تيريزا ماي في العام 2016.