IMLebanon

باسيل يعلن عن مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية

 

 

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السعي الى تعزيز الروابط بين اللبنانيين في بلاد الاغتراب.

باسيل، وخلال الإعلان عن مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية، قال: “الوزارة تقوم بهذه المؤتمرات الكبيرة من دون تكلفة مباشرة على الدولة اللبنانية اذ ان المنتشرين والشركات الراعية هي التي تساهم بشكل كبير في التمويل”.

واضاف: “نتوقّع هذه السنة ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر الى ألفين مشارك حيث سيأتي لبنانيون من 95 دولة الى لبنان للمشاركة في المؤتمر”، لافتا الى ان برنامج المؤتمر الرسمي هذه السنة سيمتد على مدى 3 ايام.

واشار باسيل الى ان مؤتمر الطاقة هذه السنة ينظم وقانون استعادة الجنسية اصبح قيد التطبيق، كما اوضح انه سيتم السعي في المؤتمر لتأمين مساعدات للمرضى اللبنانيين من خلال الشبكة الطبية اللبنانية الموجودة في العالم. كما كشف انه سيتم فتح 4 بيوت اغتراب، وهم البيت اللبناني – الاماراتي، البيت اللبناني – الكندي، البيت اللبناني – المكسيكي بالاضافة الى البيت اللبناني – الاميركي.

واعتبر ياسيل ان ما يميز المؤتمر هذا العام هو المشاركة المضاعفة عن العام المنصرم وانضمام 10 فنادق محلية لمنظومة المؤتمر بالاضافة الى حضور رسمي اوسع لشخصيات رسمية من العالم.

واضاف: “65 شخصية اغترابية إعلامية ستشارك في المؤتمر بالاضافة الى 50 شخصية اغترابية لبنانية في مجال الفن والسينما والرياضة و150 شخصية اغترابية في مجال الطب”.

واكد باسيل ان مؤتمر هذه السنة مناسبة لمطالبة الدولة اللبنانية بتمثيل اللبنانيين المنتشرين في العالم بتخصيص مقاعد لهم في المجلس.