IMLebanon

الجميل: هذه المؤامرة تتطلب السجن!

اعتبر رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل ان الحكومة متواطئة مع الفساد وعلى حق الشعب اللبناني في تقرير مصيره من خلال عدم إقرار قانون انتخابات جديد. ورأى ان إرجاء الانتخابات من دون إقرار قانون جديد وإجراء الانتخابات وفق “الستين” مؤامرة تتطلب السجن.

 الجميل سأل: “لماذا لا تجتمع الحكومة اللبنانية”؟، مشيرًا الى أن رئيس الجمهورية ميشال عون أعطى مهلة شهر لانتاج قانون انتخابات واللجنة الفرعية التي من المفترض ان تجتمع لاقرار قانون انتخاب لم تجتمع حتى الآن.

الجميل قال في مؤتمر صحافي من بيت “الكتائب” في الصيفي، “سنصل إلى فراغ دستوري بعد شهر ونصف والحكومة لم تجتمع للتصويت على قانون انتخاب وإرساله إلى مجلس النواب”.

واضاف: “الوضع الاجتماعي والاقتصادي ليس بألف خير ونحن ذاهبون إلى انهيار اقتصادي شامل وعجز الموازنة هذه السنة أكبر عجز في تاريخ لبنان”، وتابع: “هناك مليونا نازح سوري في لبنان يخلقون مشكلة اجتماعية واقتصادية ومزاحمة غير مشروعة مع اللبنانيين”. وسأل مستغربًا : “العجز الأكبر في الخزينة ألا يدفع مجلس الوزراء للاجتماع؟.

وعن جولة “حزب الله” الاعلامية عند الحدود مع اسرائيل واستنكارها من قبل بعض من في الحكومة، قال : “مستغرب استنكار الخرق الذي حصل للقرار 1701 من قبل فرقاء داخل الحكومة خصوصا أن هذا الخرق حصل بمواكبة الدولة اللبنانية”.

وإذ أكد البقاء في خط المعارضة، قال الجميل: “سنبقى كمعارضة نقول كلمة الحق لأن هذا البلد قادر على الوقوف اذا تم الالتزام بالقانون والدستور”، لافتًا الى ان الدستور يقول إنه قبل انتهاء المهل نذهب إلى المجلس النيابي ونصوت على قانون جديد.