IMLebanon

حاصباني جال على مصانع أدوية: حرصاء على تحفيز الصناعة الدوائية ورفع مستواها

 

 

جال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، على عدد من مصانع الادوية في محافظة جبل لبنان، المحطة الاولى كانت في ضبية حيث تفقد مصنع ” بنتا” للادوية، وقال: “ابدأ الزيارة من معمل البنتا ولدي جولة الى معامل عدة في المنطقة وفي لبنان، وتأكيدا على الحرص على الاستمرار في هذه الصناعة وتنميتها في لبنان، لان لبنان له قدرات عدة ومنها القدرات العلمية التي نصدرها الى الخارج”. متسائلا: “لم لا نستثمرها في لبنان”.

وأضاف: “لمست من خلال هذه الزيارة القدرة على الاهتمام في القطاع التعليمي لان شركة “بنتا” تهتم ايضا بتطوير القدرات البشرية التي ستحسن اداء الصناعة في المستقبل، واشكر تعاونكم مع الجامعات ونحن كوزارة صحة ملتزمون بأن نقدم لكم التسهيلات ضمن الشروط والقوانين المتبعة، وحرصنا على تحفيز الصناعة ورفع مستواها لتصبح اسواقنا عالمية ومحلية ضمن الجودة والتي هي موجودة، وعلينا ان نبرهن للعالم ذلك ونفتح اسواقا محلية ودولية واتمنى لكم التعاون والتواصل معكم ومع النقابة للتسهيل بالامكانيات الموجودة”.

ثم تابع حاصباني جولته فكانت المحطة الثانية في معمل “الفوريتم” في الذوق حيث استقبله رئيس مجلس الادارة والعاملون في المصنع، وتفقد مع الحضور كافة اقسام المصنع ومنشآته ومختبراته، وقد نوه الحاضرون “بجودة الصناعة الدوائية المحلية الملتزمة تحسين صحة الانسان ورفاهيته”.

وكانت المحطة الثالثة في سهيلة بلونة حيث زار مصنع “الفا” للامصال ومحاليل وريدية ومواد لغسيل الكلى مع الاجهزة”.