IMLebanon

الهومنتمن للمرّة الثانية في تاريخه إلى الفاينل فور على حساب الشانفيل

 

 

 

تقرير خالد مجاعص

قاد نجم منتخب لبنان لكرة السلّة فادي الخطيب فريقه الهومنتمن ليكون أوّل المتأهّلين إلى المرحلة النصف النهائيّة، بعد تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب الشانفيل بنتيجة نهائيّة 90-82،في مباراة قاسية جدّاً بدنيّاً بين الفريقين لتغيب عنها اللمحات التقنيّة، وذلك بسبب الخشونة المتعمّدة بين اللاعبين من الطرفين.

وبهذا الفوز، يكون الهومنتمن حافظ على سجلّه النظيف من الخسارات على أرضه هذا الموسم، كما حافظ على سلسلة انتصاراته المتتالية وهي 19 انتصاراً.وكان كيفن غالاوي نجم المباراة بتسجيله رقماً قياسيّاً جديداً في عدد الـ”أسيست”، مع تسجيله 15 تمريرة حاسمة في المباراة أمام الشانفيل. و بهذا  التألّق الكبير لغالاوي،سمح موزّع ألعاب الهومنتمن لزميله في الفريق فادي الخطيب من تسجيل 24 نقطة ولعملاق فريقه أتير ماجوك من تحقيق رقمين مميّزين جدّاً مع 20 نقطة و16 ريباوند.

ومع تألّق الخطيب وماجوك عن المسافات كافّة،جاءت مساهمة الثنائيّ القنّاص عن الثلاثيّات إيلي شمعون وهايغ كوكغجيان في إضافة 7 ثلاثيّات، اثنان منها لشمعون من 4 محاولات وخمسة منها لهايغ من 7 محاولات فقط ومجموع 18 نقطة.

من ناحية الشانفيل،لم يكن الفريق المتنيّ مميّزاً في الجزء الأوّل، على عكس الجزء الثاني عندما تمكّن من تقليص فارق النقاط من 23 نقطة إلى خمس نقاط،وتقدّم الهومنتمن فقط في الدقائق الثلاث الأخيرة عندما أهدر لاعبو الشانفيل أيضاً فرصتين سهلتين جدّاً. وبذلك يكون الشانفيل قد ودّع بطولة لبنان هذا الموسم بصورة مميّزة له، خصوصاً وأنّ طموحاته هي في بناء فريق منافس على اللقب في الموسم المقبل برئاسة رجل الأعمال أكرم صفا للجنته الإداريّة.وكان براندون توماسأفضل لاعبي الشانفيل مع تسجيله 21 نقطة، إضافة إلى قائده باسل بوجة الذي أضاف للشانفيل 14 نقطة و13 ريباوند. وبهذا الفوز، ينتقل الهومنتمن إلى المربّع الذهبيّ حيث سيواجه الفائز من سلسلة الربع النهائيّ التي تجمع فريقي المتّحد طرابلس واللويزة.