IMLebanon

بدء جلسة مجلس الوزراء في بعبدا

 

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء. سبق الجلسة خلوة بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وتم البحث في الاوضاع العامة وآخر المستجدات.

ويبحث مجلس الوزراء في جدول أعمال من 36 بندًا إضافة الى بنود طارئة لاتّخاذ القرارات المناسبة بشأنها. ومن أبرز بنود جدول الأعمال، مشروع مرسوم بنقل إعتماد بقيمة مليار و306 مليون و750 ألف ليرة وذلك بدل أتعاب مقدّمي الخدمات الناجمة عن عقد المصالحة مع “الوكالة الوطنية للاعلام” ومديرية المراسم في وزارة الاعلام.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو قبل الجلسة: “قلنا قبل ذهاب الوفد الرسمي الى الرياض بالتنبه وعدم التورط بموقف سلبي ضد المقاومة، لارتدادات ذلك على الوضع الداخلي، ونحن لا ولن نقبل بتصنيف المقاومة إرهابًا، هذه المقاومة التي حرّرت الارض واستعادت السيادة، لقد صدر بيان بعد قمة الرياض طال المقاومة، واستنادًا الى المعطيات التي ستعرض في مجلس الوزراء سنتّخذ الموقف المناسب”.

وأوضح وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان أنّ “المهم في هذه الجلسة استيعاب نتائج قمة الرياض وعدم الدخول في سجالات لا جدوى منها”.

وردًا على سؤال عن موقف لوزراء “حزب الله” من قمة الرياض، اكتفى وزير الصناعة حسين الحاج حسن بالقول “رح تسمعوا”.

وأكّد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أنّ “المطلوب وضوح في موقف الحكومة من نتائج قمة الرياض، وهل نحن موافقون على ما حصل؟ وهل نحن مشاركون في هذا الموقف”؟

وردًا عمّا قاله الوزير جبران باسيل إنّهم لم يكونوا على علم بالبيان الختامي؟ قال الوزير فنيش: “المطلوب توضيح من الحكومة ككل”.

وأشار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق إلى أنّ “موضوع قمة الرياض سيطرح”.