IMLebanon

بالصور… يسرقون ويبيعون عبر تطبيق ” olx”!

اعلنت المديرية العامة لقوى أنه “في الآونة الأخيرة كثرت عمليات السرقة من داخل المنازل، بواسطة الكسر والخلع، في محافظة جبل لبنان وبخاصةٍ في بلدات: عاليه، بحمدون، حمانا وبعلشميه، من قبل أفراد عصابة مجهولين، يعمدون إلى سرقة كل محتويات المنازل من مجوهرات، وأدوات كهربائية، وأواني منزلية، وسجاد، وتحف، وغيرها. وكان آخرها سرقة منزل في بلدة بحمدون بتاريخ 11/5/2017، حيث بلغت قيمة مسروقات هذا المنزل، حوالي أربعين ألف دولار أميركي.

واشارت الى انه بتاريخ 22/5/2017، ونتيجةً للمتابعة الحثيثة والرصد، تمكنت قوة من شعبة المعلومات، من توقيف أفراد هذه العصابة في بلدتي بعلشميه وعيناب، وهم: د . ف.(مواليد 1994، لبناني)، ف. ف.(مواليد 1992، لبناني) شقيقان، م . ن.(مواليد 1982، سوري)، وبالتحقيق معهم، اعترف الشقيقان بالسرقة من داخل مدرسة بحمدون الرسمية ومن داخل أكثر من 15 منزلاً وفيلا، في البلدات المذكورة، يشغلها مصطافون من جنسيات عربية أومواطنون يحضرون إليها فقط خلال أيام العطل، وذلك بالإشتراك مع ي. ن. (مواليد عام 1986، سوري)، وهو شقيق الموقوف الثالث، متوارٍ عن الأنظار، العمل جارٍ لتوقيفه.

واضاف البيان: “كما اعترفا بأنهما كانا يبيعان المسروقات في محلة الرحاب، أو مخيّم صبرا والحمّودية في البقاع، أو إلى م. ن. المذكور الذي بدوره كان يعرضها للبيع من خلال تطبيق  “olx”، وانهما كان يشتريان بثمنها المخدرات. وتبين أن الشقيقان د . ف. و ف. ف. من أصحاب السوابق بجرم السرقة. وضبط في منزلهما وفي منزل الموقوف الثالث، قسم كبير من المسروقات. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.