IMLebanon

سفير بريطانيا: لن نخاف الإرهاب ونفتخر بالإستثمار في لبنان

قال السفير البريطاني هيوغو شورتر إنّه “على الرغم من الاعتداء الإرهابي المروع الذي طال مدينة مانشستر، مستهدفاً عدداً كبيراً من الأولاد والشباب، اعتدنا أن نحافظ على هدوئنا وأن نستمر في عملنا، لأنّ اللبنانيين خير من يعرف معنى الصمود والنهوض من جديد، ودعمهم يعني لنا الكثير”.

كلام شورتر جاء خلال الإحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الواحد والتسعين واليوبيل الياقوتي لاعتلائها العرش، الذي حمل عنوان “الاستثمار في المستقبل”، وذلك في مدرسة القديسة حنة لراهبات البزنسون في بيروت، في حضور أكثر من 600 ضيف تسنى لهم مشاهدة “ابتكارات علمية بريطانية ساهمت في رسم صورة العالم الحديث وكيفية مساهمتها في بناء المستقبل، كما عكست مقاربة خبرات المملكة المتحدة بالكفاءة اللبنانية للمساعدة في بناء مستقبل أفضل للبنان”.

وبعدما شارك الحضور في لحظة صمت على أرواح الذين سقطوا، قال شورتر: “رغبنا هذا العام أن نحيي مناسبة ميلاد جلالة الملكة بعنوان: الاستثمار في المستقبل. لكن، يؤلمنا أن نجتمع معا هذا المساء ولم تكد تمضي 48 ساعة على الاعتداء الإرهابي المروع الذي طال مدينة مانشستر، مستهدفا عددا كبيرا من الشباب سالبا منهم مستقبلهم. لكننا اعتدنا أن نحافظ على هدوئنا وأن نستمر في عملنا لأننا لا نخاف الإرهاب ولا نخشاه، بل نتوقف عند هذا الحدث لنتذكر ونحزن لكن لنبقى صامدين في وجه الإرهاب. ولأنكم أنتم اللبنانيين خير من يعرف معنى الصمود والنهوض من جديد، فإن دعمكم يعني لنا كثيرا”.

وأضاف: “إخترنا أن نقيم عيد ميلاد جلالة الملكة في ربوع هذه المدرسة الجميلة، لأن الليلة هي احتفاء بمستقبل لبنان، وبالاستثمارات الاستثنائية التي وظفتها بريطانيا في ذلك المستقبل. نحن شريك في مستقبل لبنان حيث نقدم الدعم: لقطاع التعليم من ناحية جودة التعليم النظامي وغير النظامي؛ ولقطاع التكنولوجيا في لبنان من خلال المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي وخلق فرص عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر برنامج “إنتاج”؛ بالإضافة الى التعاون مع البلديات استجابة لحاجات المجتمعات المحلية. نحن نقوم بكل تلك المشاريع والكثير غيرها- بما فيها كما تعلمون في مجال الأمن والدفاع- لأننا نؤمن إيمانا راسخا بمستقبل لبنان”.

وختم شورتر: “لن يخلو العالم من أشخاص يسعون دوما إلى وقف مسيرة التقدم لتدمير الأحلام والتطلعات كما أظهرت الاعتداءات الجبانة في مدينة مانشستر. لكن ما من أحد على الإطلاق يستطيع أن يقف في وجه القدرات البسيطة لدى الأشخاص الذين يسعون جاهدين لبناء مستقبل أفضل. ينعم لبنان بأبناء قادرين على الصمود وموهوبين وملهمين. ولهذا السبب، أنا فخور بأن نستثمر معا في مستقبل زاهر ومشرق”.