IMLebanon

ميقاتي: زيارة الحريري مرحب بها

 

 

هنأ الرئيس نجيب ميقاتي اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بقدوم شهر الخير والبركة والعطاء، شهر رمضان المبارك، وتمنى ان يعود على البلاد والعباد بالسلام والامن والطمأنينة والرخاء.

ميقاتي، وأمام زواره في طرابلس، وردا على سؤال عن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري لطرابلس، قال: ان الزيارة مرحب بها كما وزيارة اي مسؤول واي شخص لطرابلس ، لكن المشاريع التي تم تفقدها بالامس لم يستكمل اي منها وعسى ان تحض زيارة رئيس الحكومة مجلس الانماء والاعمار على الاسراع في اتمامها.

وعن موضوع قانون الانتخابات، قال ميقاتي: “بات من المعيب تكرار اللازمة حول ضرورة اقرار قانون الانتخابات ، وكلما طال الزمن يشعر اللبنانيون انهم غير معنيين بالانتخابات لانهم يتابعون اخبار الصفقات والسمسرات والفساد المنبعثة من كل الملفات ويشعرون بعدم الاطمئنان وعدم الثقة وهم باتوا يعتبرون ان غبار قانون الانتخابات جاء ليغطي على ما يسمعون به من فساد”.

واكد ” ان المطلوب شفافية مطلقة وخضوع لهيئات الرقابة التي عليها القيام بواجبها باستدعاء اي مسؤول للاستماع اليه وتحديد المسؤوليات بوضوح” .

وردا على سؤال قال : ان تمديد ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يؤمن الاستقرار النفسي والمالي ولقد تعاوننا معه خلال فترة الصعوبات التي مررنا بها وتجاوزنا مطبات كثيرة جنبت لبنان هزات مالية كبيرة.