IMLebanon

الراعي قلد روز الشويري وساماً بابوياً: هذا اليوم فخر كبير لنا! (بالصور)

قلد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي السيدة روز انطوان الشويري وسام سيدات القديس غريغوريوس الكبير الذي منحها إياه البابا فرنسيس، تكريماً لعطاءاتها، بحضور حشد كبير من الشخصيات، في الصرح البطريرك في بكركي، من بينهم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع.

وقد ألقت الشويري كلمة مقتضبة قالت فيها: “بقلب متواضع وايمان كبير استلم اليوم هذا الوسام الذي يمثل فعل ايمان ومحبة وعطاء بدأنا فيه انا وانطوان”، معتبرةً انّ “هذا الوسام تستحقه كل سيدة لبنانية تعمل في سبيل مجتمعها ووطنها”.

وأضافت الشويري: “هذ الصرح له الكثير من المعاني ومجد لبنان اعطي له. أشكر قداسة البابا والسفير كاتشا والشكر الكبير للبطريرك الراعي”.

من جهته، قال الراعي في كلمته: “السيدة روز إعتادت دائماً على الكلام القليل في مقابل تقديم اعمال لا حدود لها. انا سعيد جداً واشكر قداسة البابا على منحها هذا الوسام.”.

وأضاف: “السيدة روز تستحق هذا الوسام كثيراً. انّه وسام بشري وثمة وسام اخر هو وسام روحي كبير وهو المشاهدة السماوية وربنا منحه للراحل انطوان في السماء. انّ المرحوم انطوان يساعدها ويساعد اولادها في تقديم الخير”.

وتابع الراعي: “هذا اليوم فخر كبير لنا جميعاً في البطريركية، وهذا الوسام على صدر السيدة روز هو وسام على صدر كل واحد منا”، وختم: “سيدة روز نقول لك شكراً على أعمالك وافعالك، ونعلم انّ فرحك يكون بالعطاء”.