IMLebanon

مقاتلات “سو-35” الروسية الإمارات وإندونيسيا!

 

كشف رئيس الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات يوري سليوسار عن استعداد المؤسسات الصناعية التابعة لشركته لتلبية الطلب المتزايد على مقاتلات “سو-35” الحديثة.

وفي حديث على هامش فعاليات معرض “ماكس-2017” للطيران في ضواحي موسكو، قال سليوسار: “الطاقات الإنتاجية المتوفرة لدينا تتيح لنا تصنيع كميات كبيرة من هذه الطائرات من دون الإخلال بالتزاماتنا تجاه متطلبات وزارة الدفاع الروسية من “سو-35”.

وفي هذا الصدد، سبق لفيكتور كلادوف رئيس دائرة التعاون الإقليمي لدى شركة “روستيخ” الحكومية لابتكار وتصميم واختبار التكنولوجيا المتطورة، أن كشف أن الجهات المعنية في روسيا وإندونيسيا قد انتهت من جميع الإجراءات التمهيدية للتوقيع هذا العام على عقد لتوريد 12 مقاتلة “سو-35” لإندونيسيا.

وعلى صعيد احتمال تزويد روسيا الإمارات بهذه الطائرات، ذكر دميتري شوغايف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، أنه بدأت في روسيا أخيرا الأعمال التمهيدية لتوريد سرب كامل من مقاتلات “سو-35” للإمارات، وذلك بعد تصريح لوزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف كشف فيه عن استعداد الإمارات لاستيراد “بضع عشرات” من هذه المقاتلات.

“سو-35″، نسخة معدلة عن مقاتلات “سو-27” وهي من تصميم مكتب “سوخوي” وينتجها مصنع “إركوتسك” لصناعة الطائرات، حيث حصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.

“سو-35″، مزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.

 

مواصفات “سوخوي-35” التعبوية والتكتيكية:

وزن الطائرة لدى الإقلاع 26090 كلغ

المدى الأقصى للطيران 4500 كلم

المدى الأقصى للطيران بعد التزود بالوقود جوا 5200 كلم

السرعة القصوى 2 ماخ

الارتفاع الأعلى للتحليق 20000 متر