IMLebanon

الحريري: السلسلة انجاز للعهد

 

شكر رئيس الحكومة سعد الحريري الكتل السياسية التي ساهمت في الوصول الى اقرار سلسلة الرتب والرواتب والاصلاحات، معتبرا ان “اقرار السلسلة انجاز يسجل لعهد الرئيس ميشال عون وللحكومة ولمجلس النواب، لان هذا الموضوع مضى عليه اكثر من خمس سنوات ولم يتحقق”.

الحريري، وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء، أعرب عن أمله في ان تنجز دراسة الموازنة في خلال الاسبوع المقبل على ان يناقشها مجلس النواب ويقرها في خلال الاسابيع المقبلة.

واشار الحريري الى انه سيثير في خلال زيارته المقبلة الى الولايات المتحدة الاميركية موضوع النازحين، مؤكدا “ان عودة النازحين الى اماكن آمنة في سوريا امر يتم بحثه مع الامم المتحدة التي تحدد متى يتم السماح بعودة النازحين”.

ولفت الى ان “ما صدر على مواقع التواصل الاجتماعي عمل قامت به جهات مشبوهة، وان الاجهزة الامنية بادرت الى توقيف منفذي الشريط التحريضي الذي تم التداول به”، مشددا على “ان القيم اللبنانية واخلاق اللبنانيين لا يمكن ان تسمح او تقبل مواقف كتلك التي صدرت”.

كما تحدث الحريري عن العملية الاصلاحية الكبرى التي تقوم بها الحكومة، متفهما ردود الفعل التي صدرت على اثر اقرار السلسلة، “لكن لا بد من المضي في العملية الاصلاحية”.