IMLebanon

مجلس الوزراء يوافق على التشكيلات الديبلوماسية

 

قرر مجلس الوزراء الموافقة على التشكيلات الديبلوماسية، وعملا بالاعراف سيصار الى الاعلان تباعا في بيانات تصدر تباعا عن وزارة الخارجية بعد موافقة الدول على اسماء السفراء المرشحين.

وأعلن وزير الاعلام ملحم الرياشي، أن “مجلس الوزراء عين السفير هاني شميطلي أميناً عامّاً لوزارة الخارجية، وغادي خوري مديراً للشؤون السياسية، والسفير كنج الحجل مديراً للشؤون الإدارية والمالية”، لافتاً إلى أنّ المجلس وافق على التشكيلات الدبلوماسية وسجل وزراء حزب “القوات اللبنانية” اعتراضًا على تعيينات السفراء لعدم توافر الوقت للإطلاع عليها.

كما تمّ تأجيل إقرار ملفي المدير العام للتعاونيات غلوريا أبو زيد وتلفزيون لبنان.

وفي ما يلي ابرز ما اتخذه مجلس الوزراء من قرارات:

– الموافقة على طلب الهيئة العليا للاغاثة تأمين اعتمادات اضافية لمعالجة وتأهيل ابنية وطرق وبركة وانزلاقات طرق.

– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم اشغال تأهيل طريق الطفيل بطريقة استدراج عروض في ادارة المناقصات في التفتيش المركزي وتأمين الاعتماد اللازم لذلك.

– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تأمين اعتمادات بقيمة /26،500،000،000/ ل.ل لمعالجة الاضرار الحاصلة في كاسر الموج في المدرج الغربي البحري لمطار رفيق الحريري الدولي- بيروت بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والاستشاري.

– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم اشغال تأهيل طريق قب الياس- عانا-كفريا بطريقة استدراج عروض في ادارة المناقصات في التفتيش المركزي سندا لاحكام قانون المحاسبة العمومية لا سيما المادة 145 الفقرة الخامسة والمادة 146 الفقرة الاولى متأمين اعتماد بقيمة /7،250،000،000/ ل.ل.

– الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه تجديد تكليف مجلس الانماء والاعمار الاستمرار بتلزيم تشغيل وصيانة انظمة المياه والمجاري في منطقة بعلبك- النبي شيت وبعض قرى شمال بعلبك اضافة الى تأمين مصادر مياه اضافية وتوفير التمويل اللازم.

– الموافقة على تعيين ملحقين اقتصاديين في البعثات اللبنانية في الخارج (عدد 16).

– الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني اصدار طابع لمناسبة عيد الجيش.

– الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد ولاية قوات الامم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة اضافية تنتهي بتاريخ 31/8/2018.

– الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات لقرار مجلس بلدية بيروت المتعلق بالموافقة على تكليف مجلس الانماء والاعمار بمهام دراسة وتنفيذ اعمال تأهيل محطة شارل الحلو للنقل والتسفير البري”.