IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الأربعاء في 22/3/2017

عدم إقرار قانون انتخاب يعني الإنتحار.

هذا ما حذر منه الرئيس نبيه بري، مشيرا الى إمكان إنجاز القانون خلال شهر. وهذا ما أكد عليه الرئيس سعد الحريري من القاهرة، مشددا على طمأنة اللبنانيين بأن قانونا للإنتخاب سيقر خلال شهر نيسان.

وخارج مواقفه التي أطلقها بعد جولات محادثاته المصرية علم أن الرئيس الحريري دعا الى عقد جلسة لمجلس الوزراء بعد غد الجمعة في السرايا الحكومية لدرس جدول أعمال ولقراءة أخيرة لمشروع قانون الموازنة قبل إقراره في جلسة في القصر الجمهوري.

وفي شأن آخر، هولت الصحف الإسرائيلية بضغوط على لبنان لعدم توسيع بقعة النفط الى قبالة شبعا في البحر وهو الأمر الذي تشدد عليه بعثة لبنان في الأمم المتحدة متمسكة بالحق في البترول ضمن إطار السيادة.

واليوم أعلنت رئاسة مطار رفيق الحريري الدولي تطبيق القرار البريطاني بشأن منع الأجهزة الالكترونية على الرحلات الجوية اعتبارا من ليل 25 الجاري.

وفي الخارج، استعدادات لمؤتمر سوريا التفاوضي في جنيف التي وصل إليها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا. وفي لندن سقط شخصان ضحية عملية ارهابية الى جانب اثني عشر جريحا. وقد حصل إطلاق نار قرب البرلمان واعتقلت الشرطة الجاني.

إذن الرئيس الحريري تحادث مع الرئيس المصري قبل أيام من القمة العربية في عمان واتفق على مواقف عربية مشتركة وبرز إعلان الحريري أنه سيزور الرياض قريبا.