IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المنار” المسائية ليوم الثلاثاء في 25/4/2017

كثرت اللاءات الانتخابية، بعد ان حوصرت النعم المنتظرة بالقوانين المقترحة، والجميع على مرمى ايام من الخامس عشر من ايار.. اللاء الوحيدة الجامعة هي المرفوعة بوجه الفراغ، اما اخواتها فدليل على تباعد الخيارات والاجتهادات بين مختلف الافرقاء، وحرق الآمال المعقودة على مساعي ربع الساعة الاخير، بعد ان سوفت كل الساعات التشاورية.

رئيس الجمهورية ابقى اللبنانيين على امل الاتفاق، فحتى مهلة العشرين من حزيران يمكننا وضع قانون جديد للانتخابات كما قال. لا فراغ سيحصل في المؤسسات اكد الرئيس عون، ولا تمديد على الاطلاق لان فيه خراب البلاد.

في مواقف رئيس مجلس النواب ان التاهيلي مخالف للدستور وضرب للعهد كما يقول الرئيس بري، وما علمته المنار ان الرئيس الحريري وافق على التاهيلي، ومقتنع بالنسبي، وضد التمديد؟ فهل يمهد لطرحه الجديد؟ وهل ضرب المقترحات ببعضها البعض، سيعيد النسبية طريقا الزامية؟

في الطريق الالزامية لمواجهة المشاريع التكفيرية انجازات للجيش والمقاومة، تعوض للبنانيين خيبات السياسة. تنسيق وتناوب على ضرب الارهاب من راس بعلبك الى جرود عرسال، تكثفت في الايام الاخيرة مع العمليات النوعية التي اربكت الارهابيين وضيقت على تحركاتهم وخنقت خياراتهم في الجرود، وعند الحدود..