IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار الـ”LBCI” المسائية ليوم الثلاثاء في 25/4/2017

من قادر على حل هذا اللغز الكبير؟ اذا كان التمديد ممنوعا والفراغ ممنوعا والستين ممنوعا والقانون الجديد مستحيلا فما هو الحل؟ طرح الستين تحاشيا للفراغ فرفض الستين، طرح التمديد بسبب رفض الستين فرفض التمديد، وطرح التوصل الى قانون جديد فكانت هناك استحالة، فما هو الحل؟ الارثوذكسي مرفوض، النسبي الشامل مرفوض، المختلط مرفوض، الستين مرفوض، التأهيلي مرفوض، فما هو الحل؟

رئيس الجمهورية مصر على ان البلد سيصل الى قانون جديد، ورئيس الحكومة يعيش الاصرار نفسه، ورئيس المجلس يصر على ان لا فراغ، لكن ما هو الحل؟ الجواب لا حل، اي ان البلد يسير على رجليه نحو المأزق، فهل من يملك جوابا اخر؟ الجميع رفعوا سقوفهم، فأصبحوا اسرى هذه السقوف العالية، وكل واحد ينتظر الاخر على خفض سقفه، لكن لا احد يتراجع، الكباش مستمر، وساعة الاستحقاق تقترب، الفراغ انتكاسة للبلد، الستين انتكاسة للعهد، التمديد انتكاسة للجميع، لكن ترف الخيارات سقط، وبدأ الجميع يستعدون لكشف كلمة السر وهي التساوي في العجز.

ومن علامات المأزق والعجز ان مجلس الوزراء سيغيب للاسبوع الثاني على التوالي، وان اللجنة الوزارية المكلفة انضاج قانون الانتخابات متوارية، فيما رئيس الحكومة وجد ما يفعله، فترأس اجتماعاً للجنة النفايات، اما البلد فغارق في عودة المياومين وفي اقفال الشاحنات الطرقات، والاستفاقة المفاجئة لقضية توقيف هنيبعل القذافي والتنبه الى افلاس الضمان.