أسرار  الجمهورية  

26-04-2017 at 6:30 AM
al joumhouriya,

        ذكرت مصادر ديبلوماسية أن الجولة التي قام بها «حزب الله» في الجنوب ستُسرِّع من صدور العقوبات عليه وستُشدِّدها أكثر، خلافاً لما كان يتوقع «الحزب». تمنّى سفير دولة كبرى على الحكومة اللبنانية الخروج من الإزدواجية واتخاذ موقف واضح من الإلتزام بالقرار 1701 وليس عبر موقف يتيم يصدر عن رئيسها فقط. ألغى الجانب الروسي… Read more »

خلف الكواليس

26-04-2017 at 6:28 AM
الشرق,

  بالمقارنة مع انجاز المرحلة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية أعربت مصادر سياسية لبنانية عن بالغ حزنها وألمها للتباطؤ في انجاز الانتخابات النيابية اللبنانية، أياً كان القانون الذي ستجري بموجبه هذه الانتخابات..  أكد مصدر بارز أنه لو كانت لدى الافرقاء اللبنانيين، في غالبيتهم الساحقة جدية في انجاز الانتخابات في موعدها الدستوري، لكان هؤلاء حققوا ما يتطلع… Read more »

يقال  

26-04-2017 at 6:24 AM
al mustaqbal,

  إنّ «قوات سوريا الديموقراطية» سيطرت على مناطق عسكرية مهمّة استراتيجياً قطعت من خلالها طرق الإمداد بين الميليشيات الموالية لإيران وقوات النظام.

أسرار الآلهة   

26-04-2017 at 6:13 AM
annahar,

 تتردّد أخبار عن أن العقوبات الأميركيّة ستشمل أسماء في “التيار الوطني الحر” ورؤساء بلديات متعاونين مع “حزب الله” و”أمل”…. وزّعت السفارة التركية نص رسالة من أردوغان إلى بطريركيّة الأرمن تدعو إلى أفضل العلاقات والى انتخاب بطريرك أصيل لأرمن تركيا. يتوجّه قائد الجيش العماد جوزف عون الى واشنطن مطلع أيار في زيارة تمّ الإعداد لها جيّداً… Read more »

أسرار الآلهة 

25-04-2017 at 6:10 AM
annahar,

 قال مرشّح دائم أن الأسباب الاقتصاديّة هي الدافع الأول لإرجاء الانتخابات إلى السنة المقبلة…. شكّك ناشطون عونيّون في تزامن اقفال أبواب وزارة الطاقة ووزارة الشؤون في الوقت ذاته وسألوا عن الجهة المحرّكة…. يشكو مسؤول كنسي من خسارة طائفته مواقع مهمة عدّة في التعيينات الأخيرة المدنية والعسكرية…. قال مسؤول سابق أنه لا يمكن رسم سياسة واضحة… Read more »

خلف الكواليس

25-04-2017 at 6:06 AM
الشرق,

 سأل مرجع سياسي بارز عن الأسباب الحقيقية التي دفعت البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي لاطلاق مواقفه الأخيرة الداعية الى تعبيد الطريق أمام العودة الى قانون الستين الذي كان في طليعة الرافضين له.. وقال المرجع ان ما قاله البطريرك قصد به احراج الطبقة السياسية أكثر من أي شيء آخر. أكد مصدر حزبي وآخر وزاري أنه مع… Read more »