قـانـون الانـتـخـاب: إشـتـدّي أزمـة..

29-04-2017 at 9:17 AM
al mustaqbal,

بري يُعلّق مشاركة خليل في الاجتماعات التشاورية رداً على «فاكس» باسيل قـانـون الانـتـخـاب: إشـتـدّي أزمـة.. على الحافة بين الأمل والفراغ، يسير مركب التشاور الانتخابي بخطى متسارعة غير متسرّعة خشية الانزلاق عن سكة التوافق المنشود على صيغة القانون العتيد. وكما في كل سباق مع الوقت تتفاوت التقديرات وتحتدم المراهنات حول ما ستحمله أمتاره الأخيرة من نتائج،… Read more »

في 29 نيسان 2009 أفرج عن الضباط الأربعة دون اتهام واشتباه بهم

29-04-2017 at 9:13 AM
al diyyar,

من ينسى 14 شباط الكارثة التي حلّت بلبنان من خلال استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري عبر انفجار شاحنة مليئة بالمتفجرات امام فندق السان جورج. ومن وقتها بدأ الاقتصاد اللبناني بالتدهور والحياة السياسية في لبنان بالتأزم، وانقسم لبنان بين 14 اذار و8 اذار، وما زالت الخلافات السياسية ظاهرة للعيّان، والافرقاء السياسيين منقسمين، وتم تنفيذ القرار 1559،… Read more »

البابا فرنسيس في مؤتمر الازهر

29-04-2017 at 9:12 AM
al anwar,

بدأ البابا فرنسيس زيارة تاريخية الى مصر امس، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب، وبابا الاقباط تواضروس الثاني، والقى كلمة في مؤتمر الازهر العالمي للسلام. وقال البابا خلال لقاءاته ان مصر ام الدنيا وارض التآلف والتآخي، وفيها لم تشرق شمس المعرفة فقط، بل اشرقت شمس الدين ايضا. بداية التقى البابا… Read more »

بري يكسر المراوحة ويحرك النسبية بـ 10 دوائر

29-04-2017 at 9:11 AM
الشرق,

المبادرة الجديدة القديمة التي وضعها الرئيس نبيه بري في سوق التداول ووزع مسودتها على الجميع لدراستها وابداء الرأي، قد تشكل المعبر الذي طال انتظاره لاكثر من اربع سنوات للانتقال الى مرحلة دولة قانون الانتخاب الجديد. ويتضمن الطرح اعتماد النسبية الكاملة في 10 دوائر حيث ُقسم كل من المحافظات التاريخية الخمس إلى دائرتين، مع مراعاة النائب… Read more »

Nouveau package-deal en vogue : Sénat et loi électorale simultanément

29-04-2017 at 9:10 AM
Lorient Le Jour,

Jeanine JALKH Après l’intermède d’euphorie relative suscitée dans certains milieux par l’annonce par le Premier ministre Saad Hariri que son groupe parlementaire manquera à l’appel du 15 mai prochain – date butoir prévue pour la troisième prorogation du mandat des députés – si une nouvelle loi n’est pas trouvée entre-temps, place au réalisme pur et… Read more »

مانشيت:النقاش الإنتخابي يدور في حلقة مفرَغة… والتصعيد السياسي مفتوح

29-04-2017 at 6:07 AM
al joumhouriya,

كلّما ضاقت المسافة الزمنية الفاصلة عن موعد جلسة 15 أيار المقبل، تضيق إمكانية إحداث خرقٍ في الجدار الانتخابي وتجاوُز العقد الماثلة في طريق الوصول إلى قانون جديد، ولكن في المقابل تتّسع دائرة الاحتمالات التي لا يبدو أنّها ملفوحة بإيجابيات، بالنظر إلى «الرفض المتبادل» للصيَغ والمشاريع الانتخابية؛ وهكذا يستمرّ الدوران في حلقة مفرَغة، مقروناً برفعِ وتيرة… Read more »