خطّة وزير الطاقة لـ«إنقاذ الكهرباء»: خصخصة وبواخر وزيادة تعرفة

25-03-2017 at 8:14 AM
محمد وهبة, al akhbar,

بدل الباخرتين، سيصبح لدينا أربع. وبدل المعامل الأربعة، التي تأخّر إنشاؤها في عهدي الوزيرين جبران باسيل وأرثور نظريان، سيكون لدينا دزينة من معامل إنتاج الكهرباء التي تعمل بواسطة الغاز، ويفترض أن تتغذّى من الخطّ الساحلي النائم في أدراج إحدى اللجان النيابية. وبدل التعرفة المدعومة، سيصبح لدينا تعرفة أعلى تتيح لنا الاستغناء عن مولدات الكهرباء وتغطية… Read more »

Entre discours identitaire et constituante, le sort du Liban est en jeu

25-03-2017 at 8:04 AM
Lorient Le Jour,

Fady NOUN C’est une loi intangible. Toute la philosophie du système électoral libanais depuis 1920 est fondée sur le principe du collège électoral unique. Cela veut dire que les communautés ne forment pas des collèges électoraux séparés et que les députés sont élus par les électeurs des différentes communautés. Cela implique aussi que les circonscriptions… Read more »

تغريم الجامعة الأميركية في بيروت 700 ألف دولار لمساعدتها 3 كيانات مرتبطة بـ«حزب الله»

25-03-2017 at 8:03 AM
الشرق الأوسط,

تغريم الجامعة الأميركية في بيروت 700 ألف دولار لمساعدتها 3 كيانات مرتبطة بـ«حزب الله» نفت للسلطات في واشنطن أن يكون تصرفها عمداً أو إهمالاً وافقت الجامعة الأميركية في بيروت على دفع غرامة مالية٬ قدرها 700 ألف دولار أميركي٬ لتسوية دعوى قضائية مدنية بشأن اتهامات لها بمساعدة 3 منظمات متصلة بجماعة «حزب الله» اللبنانية المسلحة. ومن… Read more »

تهديدات اسرائيل تهدف للجم اندفاع الشركات النفطية نحو لبنان

25-03-2017 at 8:01 AM
الشرق,

أوضح الخبير النفطي ربيع ياغي أن إسرائيل «تحاول شرعنة قضم مساحة الـ865 كلم2 من المياه اللبنانية، وهو المثلث البحري رأسه منطقة رأس الناقورة، وقاعدته الحدود البحرية مع قبرص، كذلك تحاول ادّعاء سيادتها عليه بحكم الإتفاقية التي وقعتها مع قبرص لترسيم حدودهما المشتركة، كما فعلت قبرص مع لبنان، فكانت النتيجة أن غدر القبارصة بنا، لأن المعاهدة… Read more »

التأجيل يجمع بين اقرار الموازنة والسلسلة وقانون الانتخاب

25-03-2017 at 8:00 AM
al anwar,

يبدو ان عثرات غير واضحة لا تزال تعترض اقرار الموازنة تماما كما حصل بالنسبة ل السلسلة ويتواصل بالنسبة لقانون الانتخاب. فبعد ان اعلن الاسبوع الماضي ان مشروع الموازنة انجز وان جلسة مجلس الوزراء امس ستكون لمراجعته النهائية، الا ان الجلسة انتهت بالاعلان عن جلسة خاصة الاثنين المقبل لاجراء المراجعة. وقد استدعت هذه المراوحة سؤالا وجهه… Read more »

تقنيات لا تملكها الا دول كبيرة استخدمها المسلحون في جوبر

25-03-2017 at 7:58 AM
al diyyar,

تقنيات لا تملكها الا دول كبيرة استخدمها المسلحون في جوبر الجيش استوعب الهجمات ولا موازين عسكرية لصالح المسلحين في القمة العربية رضوان الذيب ما هي العوامل السياسية والعسكرية التي دفعت الجماعات المسلحة لتفجير الاوضاع في دمشق وريف حماة حسب مصادر متابعة للملف السوري. 1- انعقاد القمة العربية في عمان اواخر الشهر في اجواء الانتصار السوري… Read more »