التعديلات على قانوني السلسلة والضرائب تنتظر توقيع عون عليهما

17-08-2017 at 9:41 AM
al anwar,

لم تطرح أي تعديلات على قانوني السلسلة والضرائب على الجلسة النيابية امس، بانتظار ان يوقعهما رئيس الجمهورية وينشرهما في الجريدة الرسمية. وفي حين اقر المجلس في الجلسة الصباحية عدة قوانين ابرزها انشاء محافظة كسروان وجبيل، فيما لم يتأمن النصاب للجلسة المسائية، قام الرئيس ميشال عون بجولة على عدد من مشاريع السدود في مختلف المناطق. ولكن… Read more »

مصدر رفيع في 8 اذار : الوزراء «طالعين نازلين» الى الشام واولهم «رفول»

17-08-2017 at 9:28 AM
al diyyar,

الجيش يطبق استراتيجية القضم… وساعة الصفر في اي لحظة سلامه : الامور متجهة نحو الايجابية ولن يحصل اي انهيار اقتصادي حنا ايوب استحوذ امس على المشهد السياسي اللبناني ثلاثة ملفات: 1-زيارة وفد وزاري رسمي لبناني دمشق وبدعوة رسمية من وزير الاقتصاد السوري لحضور معرض دمشق الدولي على ان يلحق بهم اليوم وزير الاشغال العامة يوسف… Read more »

الإعتصامات المطلبية تُحاصر الجلسة التشريعية.. والمقايضة أطلقَت السلسلة

17-08-2017 at 9:24 AM
aliwaa,

الإعتصامات المطلبية تُحاصر الجلسة التشريعية.. والمقايضة أطلقَت السلسلة الحريري يقترح على مجلس الوزراء إلغاء صفقة بواخر الكهرباء.. وطبول الحرب تُقرع في الجرود على ايقاعات متفاوتة الحرارة، وأن كانت جميعها تتسم بالسخونة، ينعقد مجلس الوزراء اليوم في بعبدا، على إيقاع طبول الحرب «تقرع» في جرود القاع ورأس بعلبك، حيث رجحت معلومات لـ «اللواء» ان تتزامن الجلسة… Read more »

مانشيت:زيارة دمشق والكهرباء تهزّان الحكومة.. وورشة أسبوعية للتشريع والمساءلة

17-08-2017 at 9:23 AM
al joumhouriya,

في موازاة استعداد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتوقيع قانونَي سلسلة الرتب والرواتب والإيرادات والضرائب، يستعدّ مجلس النواب لورشةٍ تشريعية بعدما أعلن رئيسُه نبيه بري أنه سيتحوّل ورشةً دائمة وستُعقد جلسة عامة أو جلسة لمساءلة الحكومة في وتيرةٍ شِبه أسبوعية. بدورها، تستعدّ الحكومة اليوم لـ«منازلات» جديدة في جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، تبدأ بـ»المواجهة… Read more »

استحضار ملفات شائكة يخطف أضواء التشريع الحريري: لا صفة رسمية لزوار سورية

17-08-2017 at 9:20 AM
al hayat,

  بيروت – غالب أشمر طغت القضايا السياسية الشائكة على الجلسة التشريعية العامة، فاستحضر النواب في مداخلاتهم ضمن الأوراق الواردة في بداية الجلسة كل الملفات المطروحة على مدى الأسابيع الأخيرة، سياسياً وعسكرياً وأمنياً وقانونياً وإنمائياً، بدءاً بإثارة زيارة وزراء ​إلى ​سورية بصفة رسمية أم شخصية، وتأكيد رئيس الحكومة سعد الحريري بأنهم «لا يتوجهون إلى ​سورية​ بصفة… Read more »

سلامة لـ«المستقبل»: عيننا على العجز

17-08-2017 at 9:19 AM
al mustaqbal,

الحريري يعوّل على قانون «الشراكة» لزيادة النمو.. ويجرّد زوّار سوريا من «الصفة الرسمية» سلامة لـ«المستقبل»: عيننا على العجز بمعزل عن أهازيج «جديدة يابوس» اليائسة بحثاً عن زائر رسمي يعبر الحدود نحو البقية الباقية من حكم الأسد في دمشق، حيث بلغ العوز لتعويم نظام غارق من رأسه حتى أخمصه في الدم والعزلة حدّ التهليل بمجرد وزيرين… Read more »