الضاحية والبقاع… نهاية «حكم الزعران»

24-03-2017 at 9:57 AM
وفيق قانصوه, al akhbar,

الضاحية والبقاع… نهاية «حكم الزعران» توقيف المتهم بـ«جريمة الزيادين» و«رؤوس كبيرة» في تجارة المخدرات وفرض الخوّات يبدو أن الدولة حزمت أمرها أخيراً بـ«استعادة» الضاحية الجنوبية والبقاع الى كنفها وتخليصهما من «الزعران». خطط الأمن بالتراضي العلنية السابقة لم تؤدّ إلا الى مزيد من ضرب هيبة الأجهزة الأمنية وتآكل رصيدها. بحسب مصادر أمنية: «القرار اتُّخذ ولا خيمة… Read more »

الاشتراكي يقيّم احتفال المختارة: «انبعاث» الزعامة الوطنية

24-03-2017 at 9:50 AM
ليا القزي, al akhbar,

مفاعيل احتفال المختارة، الأحد الماضي، لم تنته بعد. الحزب التقدمي الاشتراكي قيّم الحدث الذي «فاق التوقعات». فكانت النتيجة: ضرورة استنهاض القواعد الشعبية، ولو كانت بالعشرات فقط، في مختلف المناطق، وعدم حصر الحزب نفسه في إطار «درزي» لم تكد الحشود التي أمّت دار آل جنبلاط في المختارة الأحد الماضي تتفرّق، حتى اجتمع «أعيان» الحزب التقدمي الاشتراكي… Read more »

تيمور والتركة الصعبة: ضبط الدروز لم يعد سهلاً

24-03-2017 at 9:48 AM
غسان سعود, al akhbar,

لا يعير النائب وليد جنبلاط «الإتيكيت السياسي» أي اهتمام: يضع صورة صديقه جيفري فيلتمان في صالون منزله بدل وضعها في غرفة النوم كما يفعل السياسيون الآخرون. يسجل العقارات باسمه بدل تسجيلها بأسماء وهمية. يسجل الشركات باسمه في بيروت بدل تسجيلها في الجزر البريطانية البعيدة. يقول: صندوق المهجرين لي، وهذا المقاول لي وهذه الدوائر الانتخابية لي،… Read more »

مؤسسة الحريري» تجهض وساطة «العمل» وتبتز مصروفيها

24-03-2017 at 9:46 AM
ميسم رزق, al akhbar,

لم تجد نفعاً بيانات المناشدة التي وجهتها لجنة متابعة حقوق مصروفي «مؤسسة الحريري» الى رئيس الحكومة سعد الحريري وأرملة المؤسس السيدة نازك الحريري، لإنصافهم ودفع تعويضاتهم المحقة وبدل أشهر الصرف التعسفي. لم تحرك أرملة المؤسس ونجله ساكناً، وتُرك المصروفون لمواجهة مصيرهم أمام إدارة المؤسسة التي واصلت اعتماد سياسة تمييع الحقوق، وإجهاض وساطة وزارة العمل. الجديد… Read more »

لماذا سلسلة الرتب والرواتب حق؟

24-03-2017 at 9:45 AM
فاتن الحاج, al akhbar,

إعادة فتح معركة سلسلة الرتب والرواتب وربطها بالضرائب، حرّكت مجدداً أسئلة المواطنين وشكوكهم في شأن أحقية إقرار السلسلة. في الواقع، هذه السلسلة ليست زيادة إضافية على الرواتب، بل هي حق ثابت بتعديل سلاسل الرتب والرواتب المجمّدة منذ عام 1996 مجدداً، أثار نقاش سلسلة الرتب والرواتب للأساتذة والمعلمين والموظفين الإداريين والعسكريين في المجلس النيابي، موصولاً بالحديث… Read more »

القانون اصبح جاهزاً… وعون اطلع على المسودة ومصر على صدوره قبل الذهاب الى عمان

24-03-2017 at 9:43 AM
جورج عبيد, al diyyar,

وأخيرًا وبعد جهد جهيد، ونقاش مستفيض، بلغ مبلغاً كبيراً من الحماوة المضادة والمتراكمة كادت أن تفجّر الأرض وتحرقها بفتن عبثيّة قاتلة، بأخذ لبنان إلى أتّون مشتعل ومستعر، تمّ الوصول إلى اتفاق جديّ على قانون الانتخابات. وفي المعطيات الواردة من مصادر عالية المستوى، لقد بات الحديث متاحاً ومباحاً حول القانون بمحتواه الجديد، على الرغم من تجاوز… Read more »