جنة الفساد اللبنانية؟

25-03-2017 at 9:05 AM
راجح الخوري, الشرق الأوسط,

مرة جديدة يعود لبنان إلى النفق المسدود عندما يختلط رياء معظم السياسيين بعجز المواطنين٬ ويقوى النزف الذي يدفع البلاد إلى حافة الانهيار والإفلاس٬ في وقت تمضي جوقة الفساد المتوحشة في نهش الدولة والسطو على المال العام٬ وهكذا كما يضيع صراخ الناس الذين يتظاهرون في الساحات٬ تضيع المليارات المنهوبة في جيوب الذين يفرضون وصايتهم على معظم… Read more »

بري قلب اوراق «الاجندة» ليجعل اقرار القانون اولوية

25-03-2017 at 8:56 AM
اسكندر شاهين, al diyyar,

يشهد لرئيس مجلس النواب نبيه بري بأنه سيد المداخل بقدر ما هو سيد المخارج، ماهر في اخراج الارانب من كمه في عزّ المآزق، مرجع يقصده الاخصام قبل الحلفاء، لقد نجح في جمع المجلس السياسي من اقطابه، وما يثبت ذلك ان جلسات اقرار الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب التي ترأسها نائبه فريد مكاري باءت بالفشل كون بري… Read more »

مخيّم عين الحلوة.. آخر الدواء الكيّ

25-03-2017 at 8:54 AM
ميشال نصر, al diyyar,

وسط الانهماك اللبناني السياسي بالسلسة والموازنة وقانون الانتخابات، على وقع العمليات الامنية التي تنفذها الاجهزة المختصة في حربها ضد الخارجين عن القانون والمخلين بالامن وتجار المخدرات، ومع توجه الانظار الى القمة العربية التي يغادر الى الاردن رئيسا الجمهورية والحكومة لحضورها، اشتعلت جبهة عين الحلوة في وقت مريب طرح اكثر من علامة استفهام. اللافت بحسب مصادر… Read more »

التصويب على العهد على قاعدة «النكاية»

25-03-2017 at 8:53 AM
عيسى بو عيسى, al diyyar,

الواقع يشير الى ان المسيحيين ليسوا بافضل حال ولا يقتصر هذا الوضع على ساحتهم فقط بل ثمة مطبات متعددة واسوار من الشوك تعلو يوماً بعد الآخر وبوجه الخصوص تتلخص هذه العوائق بالقلق على المصير والقدرة على التأثير في القرارات المركزية للدولة، ذلك ان وصول الرئيس القوي العماد ميشال عون الى رئاسة الجمهورية وان اعطى مفعوله… Read more »

المهل الشرهة

25-03-2017 at 8:52 AM
خليل الخوري, الشرق,

  عمره ما كان السباق مع الزمن ضاغطاً في مواعيده كما هو اليوم… فالمهل الداهمة تبدو مثل عملاق جائع يفغر فاه لإلتهام الشهور والأسابيع والأيام التي لم يبقَ منها كثير على عدّاد الإستحقاقات. بداية يجدر الإعتراف بأنّ المرحلة حاسمة. هي حاسمة لبنانياً وعربياً ودولياً. فعالم الأزمة السورية مفتوح على المفاجآت كلها. ولم يعد سراً الكلام… Read more »

التهديدات الاسرائيلية… والخيارات اللبنانية المتاحة؟  

25-03-2017 at 8:51 AM
يحي جابر, الشرق,

  مع تراكم التهديدات الاسرائيلية ضد لبنان ومؤسساته المدنية وغير المدنية وبناه التحتية.. لا تخفي مصادر عسكرية وأمنية لبنانية قلقها من ان تترجم «إسرائيل» هذه التهديدات الى واقع على الارض، على الرغم من التردد الذي يتحدث عنه البعض ازاء مثل هذا التطور بفعل القدرة العسكرية النوعية التي لدى «حزب الله» وتعريض أوسع المواقع الاستراتيجية الاسرائيلية… Read more »