القوات والمستقبل معاً في زحلة ضدّ التيار وسكاف

22-02-2017 at 8:56 AM
خالد عرار, al diyyar,

أكد مصدر سياسي مطلع أن الإنتخابات النيابية المقبلة ستجري وفق قانون الستين لأنه القانون المتاح دستوريا، مع إحتمال إجراء تعديلات طفيفة عليه، كما أكد أن الإنتخابات النيابية المقررة في أيار قد يطرأ عليها تأجيل تقني لعدة أسابيع، ريثما يتم إجتراح المخارج التي تساهم في إقناع الرأي العام وبسبب ضيق المهل الدستورية، وبتوقيع وزير الداخلية نهاد… Read more »

أي مجلس يريده حزب الله في عهد عون؟

22-02-2017 at 8:53 AM
هيام القصيفي, al diyyar,

فيما لا يزال النقاش حول قانون الانتخاب عقيماً، تحاول النقاشات الموازية في الاوساط السياسية تلمّس ما يمكن استخلاصه في قراءة موقف القوى المسيحية من القانون وموقف حزب الله يعبّر النائب السابق فارس سعيد عن واقع المسيحيين في المشهد المحلي والاقليمي في زمن الاستقطابين السنّي والشيعي، بعبارة طريفة: «لا يقطعون رؤوس ولا يفكّون محبوس ولا يدفعون… Read more »

طرابلس: «الشعب يريد» ميقاتي وريفي؟

22-02-2017 at 8:52 AM
ليا القزي, al akhbar,

الاستعدادات للانتخابات النيابية في طرابلس بدأت. معركة تيار المستقبل تبدو وجودية. في مواجهته خصمان قويان: نجيب ميقاتي بقوته المالية، وأشرف ريفي بـ»العصب الشعبي». حتى اللحظة، لم يتحالفا. لكن تعاونهما خدماتياً، ووجود خصم مشترك لهما، وغياب النفور الشعبي من تقاربهما، تشكّل معاً أسساً للتفاهم الانتخابي، وإثبات أنّ المستقبل «لا يُمثل وحده الطائفة السنية» خلف الأبنية الكئيبة… Read more »

من 1.250.000 متر مربّع إلى 330 ألف متر مربّع: المجلس البلدي يواصل سياسة قضم حرج بيروت

22-02-2017 at 8:50 AM
سينتيا بوعون, al akhbar,

يواصل المجلس البلدي في بيروت سياسة قضم حرج بيروت وتقليص المساحة الخضراء الوحيدة المتبقية في المجال المديني المكتظ. تدحض المهندسة المعماريّة والناشطة في جمعيّة «نحن»، سينتيا بوعون، في هذا التقرير، ادعاءات المجلس حول «اعتماد سياسة زيادة المساحات الخضراء وإعطاء اهتمام خاص لحرش بيروت»، وتعرض 3 قرارات صدرت بينى عامي 2014 و2016 تساهم بالقضاء على طبيعة… Read more »

سنة رابعة .. والأمل باقِ

22-02-2017 at 8:49 AM
رولا عبدالله, al mustaqbal,

سنة رابعة على غياب سمير كساب، منذ اختار أن يعايد أطفال حلب في «أضحى» العام 2013 بتقرير مصوّر يوثّق يومياتهم المتفاوتة بين الضحك واللعب والخوف والبكاء، فإذا به يصبح العيد المؤجل في عيون والديه، شقيقه جورج، خطيبته رزان حمدان، وعائلته الكبرى من المصورين والصحافيين ومن تعرّف إليه قبل الغياب وبعده. وفي الأضحى الثاني والثالث والرابع،… Read more »

سورية: جنيف مرة أخرى والآفاق ما زالت قاتمة

22-02-2017 at 8:47 AM
عبدالباسط سيدا, al hayat,

تتجه أنظار السوريين مرة أخرى نحو جنيف حيث يفترض أن تعقد الجولة الثالثة من المفاوضات بين وفد النظام، ووفد، إن لم نقل وفود، المعارضة، وتحت إشراف أممي وبرعاية دولية – روسية النكهة في المقام الأول. أما جنيف 1 فغاب عنه السوريون، وكانت المباحثات بين الأطراف الدولية، بخاصة الجانبين الأميركي والروسي. وتم التوافق حينئذٍ على بيان… Read more »