سوبر حكومة ومجلس في لقاء بعبدا

22-06-2017 at 9:18 AM
رفيق خوري, al anwar,

تعددت القراءات والورقة واحدة: دعوة الرئيس ميشال عون رؤساء الأحزاب المشاركة في الحكومة الى لقاء تشاوري في قصر بعبدا. وليس ذلك خارج المألوف حيال أية خطوة في لبنان، حيث يتحكّم الموضوعي والذاتي، الواقعي والخيالي بقراءة السطور وما بينها، وممارسة هوايات التبسيط والتعقيد. فالمتحمسون للدعوة والمرحبون بها يبالغون في تصوير الأهداف وتوسيع جدول الأعمال الى حد… Read more »

ثلاثية إعادة الثقة:الحاكميةُ والميدل إيست ورئاسةُ المصارف

22-06-2017 at 9:16 AM
الهام سعيد فريحه, al anwar,

الجميع يستشعرون بدقة الأوضاعِ خصوصاً أنّنا نعيش في منطقة محفوفة بالبراكين التي تقذف حممها الحارقة، ومع ذلك يبقى لبنان في منأى إنطلاقاً من المعطيات التالية: مَن يقارنُ ما كان البلد عليه في حزيران العام 2016 وحزيران اليوم، يجد الفرقَ: في حزيران الماضي كان البلدُ في فراغ على مستوى رئاسة الجمهورية. كانت الحكومة لا تجتمع إلا… Read more »

المعارضة لا تجد أسباباً منطقية لاستبعادها

22-06-2017 at 9:15 AM
عمر البردان, aliwaa,

    «لقاء بعبدا»: برنامج عمل للحكومة مستقبلاً يشكّل اللقاء التشاوري الذي دعا إليه رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري، فرصةً للبحث في وسائل إيجاد الحلول اللازمة لعدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية، بالرغم من الانتقادات التي وُجِّهت إلى الرئاسة الأولى لتغييبها المعارضة عن هذا اللقاء، باعتبار أن العهد الجديد عازم على إنجاز ما جاء في… Read more »

لغط سياسي متشعِّب حول إجتماع القصر الجمهوري اليوم

22-06-2017 at 9:14 AM
د. عامر مشموشي, aliwaa,

وأصوات تعترض على استبعاد مكوّنات أساسية عن الاجتماع البحث في تطبيق الطائف يحتاج إلى توسيع الحوار ليشمل كل الأحزاب الأخرى عشية اجتماع الأحزاب العشرة في القصر الجمهوري برئاسة الرئيس ميشال عون للبحث، كما أوضح القصر الجمهوري في تطبيق اتفاق الطائف، وفي الخطط الاقتصادية والاجتماعية والأمنية للنهوض العام بعد التدهور الكبير الذي أصابها جميعاً بسبب الأزمة… Read more »

لولا عجز الكهرباء..

22-06-2017 at 9:13 AM
نون, aliwaa,

إعادة ملف تلزيمات بواخر الكهرباء إلى إدارة المناقصات، حسب قرار مجلس الوزراء، أمس، تعني العودة إلى أصول تلزيم المناقصات حسب القوانين والأنظمة المرعية الإجراء، وأن لا وجود لما يُسمّى «سوبر وزير»، يستطيع أن ينوب عن مجلس الوزراء مجتمعاً في اتخاذ القرارات المناسبة! غير تمرير ملف البواخر التركية في جلسة الأمس، لا يعني، ولا يجب أن… Read more »

طارت خطة الكهرباء الطارئة والتقنين الى إرتفاع صيفاً

22-06-2017 at 9:12 AM
رنا سعرتي, al joumhouriya,

عاد ملف الكهرباء الى نقطة الصفر، بعدما أحال مجلس الوزراء في جسلته امس، كامل الملف الى ادارة المناقصات. ماذا تعني هذه الاحالة، وهل طار حلم الـ24 ساعة هذا الصيف؟ تبخرت الوعود بـ24 على 24 ساعة كهرباء خلال فصل الصيف، مع تحويل مجلس الوزراء كامل الملف المتعلق بالكهرباء الى ادارة المناقصات التي ستحتاج الى الوقت لدراسته… Read more »