سحور معراب… تثبيت للحلف الإستراتيجي!

23-06-2017 at 4:49 PM

شكل السحور الذي أقامه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على شرف رئيس الحكومة سعد الحريري في معراب، وفق معلومات الوكالة “المركزية”، فرصة للتشاور في المستجدات المحلية والاقليمية والدولية بين الحليفين، لتقويمها وتبادل الآراء في شأنها. وتوقف الجانبان مطولا عند الملفات الداخلية الدسمة وأبرزها “اجتماع بعبدا” والانتخابات النيابية المرتقبة التي ستجرى على اساس قانون الانتخاب… Read more »

“إجتماع بعبدا”… الحكومة رسمياً “حكومة العهد الأولى”!

23-06-2017 at 4:41 PM

رأت مصادر سياسية مراقبة، عبر الوكالة “المركزية”، أنّ رئيس الجمهورية ميشال عون قرّر دعوة الاطراف المشاركة في مجلس الوزراء الى الاجتماع التشاوري الذي استضافه قصر بعبدا أمس، بعد ارجاء الانتخابات النيابية حتى أيار المقبل. وبدا من خلال خطوته هذه يُلبِس الحكومةَ، رسمياً، رداء “حكومة العهد الاولى” بعدما كان يعتبرها فقط حكومة مهمتها التحضير والاشراف على… Read more »

عمليات إستباقية في الجنوب… هذه حصيلتها!

17-06-2017 at 5:24 PM

ذكرت الوكالة “المركزية” أنّه “في اطار العمليات الامنية الاستباقية، تمكنت المديرية الاقليمية لأمن الدولة في النبطية من توقيف السوري م. س، الذي دخل اليها خلسة عبر البقاع وبحوزته كتب دينية لتنظيم داعش. كذلك أوقفت سورياً اخر في عربصاليم ويدعى ح. ج كان يتولى بث التعاليم الدينية الخاصة بداعش القائمة على قتال النظام السوري و”حزب الله”… Read more »

إطلالة مرتقبة لنصرالله وهذا ما سيتطرق إليه!

17-06-2017 at 5:18 PM

تترقب الاوساط السياسية مضمون كلمة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله الذي يطل عصر الجمعة المقبل، في مناسبة يوم “القدس العالمي” ليتحدث عن تطورات الداخل والخارج. وفيما يتوقع ان يبارك خطوة اقرار قانون الانتخاب، لفتت مصادر سياسية عبر الوكالة “المركزية”، الى انّ نصرالله لن يفوت فرصة التطرق الى التطورات الإقليمية، في ضوء المتغيّرات… Read more »

بعد الإنجاز التاريخي… الحكومة إلى الإقتصاد دُر!

17-06-2017 at 5:14 PM

قالت مصادر سياسية مواكبة للوكالة “المركزية”، انّ الانجاز التاريخي الذي تحقق بإقرار قانون انتخاب “صنع في لبنان” للمرة الاولى منذ العام 1990، يفترض ان يُستوفى حقه وعدم الانتقاص من قيمة ما تحقق، فلا تتفوق عليه المناخات السلبية التي يحاول البعض تعميمها، القانون يتوج مرحلة من النضال المزمن ويحدث نقلة نوعية على مستوى صحة وعدالة التمثيل،… Read more »

لبنان… رفضٌ لإستعادة مشهد 1975!

15-06-2017 at 5:35 PM

رفضت مصادر سياسية لبنانية، عبر الوكالة “المركزية”، تعليقاً على الازمة الخليجية- القطرية، فتح ابواب بيروت مجدداً امام من تقفل في وجههم ابواب اخرى، في استعادة لمشهد العام 1975، معتبرةً انّ لبنان الذي عانى طوال عقود وما زال وزر قضايا وازمات العرب لا يمكن ان يتحمّل المزيد منها، خصوصاً ما يتصل منها بالشأن الامني، معرّضاً استقراره… Read more »