IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أم تي في” المسائية ليوم الثلاثاء 26 – 5- 2015

mtv

بعد قليل وتحديدا عند الثامنة تماما يطل رئيس الحكومة تمام سلام ليوجه الى اللبنانيين كلمة لمناسبة مرور سنة على الشغور الرئاسي. الكلمة تركز على فكرة محورية واحدة: ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن وهي الفكرة التي ركز عليها أيضا النواب المسيحيون في بكركي الذين اجتمعوا تحت عباءة سيد الصرح استنكارا لضرب الدستور ولإصرار قسم من النواب على تعطيل النصاب منعا لانتخاب رئيس للجمهورية. والسؤال هل يستكمل الاجتماع المسيحي في بكركي بإجتماع لبناني بحيث يشعر معطلو نصاب الجلسات الرئاسية أي خطأ دستوري يرتكبون وأي خطيئة مسيحية وطنية يقترفون؟

أمنيا، الحذر سيد الموقف في عرسال ولاسيما ان مختلف التقارير تشير الى أن حزب الله يستعد لخوض معركة الجرد فيها وهو ما أكده رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في تصريح ناري.

توازيا المعركة السياسية التي فتحها النائب العماد ميشال عون على خلفية التعيينات الأمنية والعسكرية تزداد حدتها يوما بعد يوم. وفي هذا السياق أشارت مصادر مطلعة لل “ام تي في” الى أن تكتل التغيير والاصلاح سيتخذ في الأسبوعين المقبلين سلسلة خطوات تصعيدية داخل الحكومة قد تصل الى حد اعتكاف الوزراء عن حضور جلسات مجلس الوزراء.