اللبنانيون يشاهدون مباريات كأس العام مجاناً

 

boutros-hareb-conference

أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب أنه اعتباراً من الليلة ستابع الشعب اللبناني مباريات المونديال مجاناً. وقال: “كل اللبنانيين في كل المناطق اللبنانية سيشاهدون المونديال بدءًا من اليوم، وسيتم ظهر اليوم إعطاء الأذونات والكارت لموزعي الكابلات والتوجيهات اللازمة لتأمين هذه الخدمة للجميع”.

حرب، وفي مؤتمر صحافي عقده مع وزراء الاعلام والرياضة رمزي جريج، وعبد المطلّب حناوي، اعتبر ان من حق اللبنانيين مشاهدة المباريات، ونتيجة المباحثات تم التوصل إلى اتفاق مع شركة “سما”، تأمين مشاهدة مباراة كأس العالم ابتداء من هذه الليلة مجانا. وتلتزم شركة “سما” بتأمين البطاقات والتجهيزات الضرورية إلى كافة موزعي هذه الخدمات بشكل مجاني، وفي هذا الاطار، تطلب شركة “سما” إلى محطات التلفزيون التوجه إلى مركز الشركة الكائن في مار مخايل للاتفاق معهم وإعطائهم التجهيزات الضرورية.

وأشار حرب إلى انه تم إنشاء لجنة مشتركة بين “سما” ووزارة الاتصالات لحسن تطبيق هذا الاتفاق.

وأوضح أن وزارة الاتصالات ستدفع بالمقابل مبلغا كتعويض والتزاما بمبدأ الشفافية سيتم الاعلان لاحقا عن قيمة المبلغ ومصادر التمويل.

حرب نفى ان تكون دولة قطر تدخلت لعرقلة المفاوضات. وقال: “لو وصلنا متأخرين إلا اننا وصلنا، والظروف السياسية والتنافس السياسي حال دون الوصول إلى تحقيق هذا الأمر من البداية، لذلك من الضروري ان لا تحرم المنافسات السياسية حقوق الناس”.

وزير التربية والرياضة عبد المطلب الحنواي، أكد من جهته، انه كان حريصا على مسار المفاوضات التي جرت، والعملية تكللت بالنجاح بمساعي الوزيرين حرب وجريج.

وزير الاعلام رمزي جريج أوضح أنه بعدما استقر الرأي على سلوك طريق التفاوض مع الشركة صاحبة الحقوق الحصرية بحيث يؤخذ حق المواطن بمشاهدة مباريات كأس العالم، وحق الشركة بتعويض عادل مقابل تنازلها عن تلك الحقوق الحصرية، سيتمكن اللبنانيون من مشاهدة المباراة مجاناً.

إشارة إلى أن موقع imlebanon.org كان سباقاً إلى كشف الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم السبت بين وزارة الاتصالات وشركة “سما”، والذي يمنح اللبنانيين حق مشاهدة المباريات مجاناً. إضغط هنا