IMLebanon

موظفو الإدارة العامة مجدّدًا الى الشارع.. غريب: لن نقبل بسلسلة على أساس الـ”TVA” ولا أحد يتجاوزنا

hanna-gharib

جدّد موظفو الإدارة العامة دعوة النواب الى إقرار سلسلة الرتب والرواتب في جلسة الأربعاء، كما طرحتها هيئة التنسيق النقابية، قائلين أنّهم ليسوا بهواة إضرابات واعتصامات، وأضافوا: “أقرّوا السلسلة الأربعاء وإلا سنتّخذ ما يلزم وسنقاطع تصحيح الإمتحانات الرسمية”.

الموظفون، وخلال اعتصام نفّذوه أمام مبنى مجلس الخدمة المدنية في فردان، أصرّوا على سلسلة تشمل جميع الموظفين تحفظ حقوقهم وتؤمّن العدالة لهم كغيرهم من القطاعات، موضحين أنّهم لا يريدونها مشوهة

أو مقسّطة أو مجزأة، وبالدرجات المحقة كاملة، وقالوا: “لن نرضى بسلسلة أقلّ من عادلة، وما نطلبه هو من “كيسنا”، وسنبقى موحدين في هيئة التنسيق حتى تحقيق مطالبنا”.

 

بدوره، صرّح رئيس هيئة التنسيق حنا غريب قائلاً: “نرفض التعاقد الوظيفي لأنّنا نريد الحفاظ على حرمة الوظيفة العامة في البلد، لأنّ ما يحصل هو بهدف أن تحلّ المحسوبية مكان الوظيفة العامة”.

 

وتابع: “نحن هيئة التنسيق ولا أحد يتجاوزنا، لأننا جزء من القرار الوطني وحماة الشهادة الرسمية والإمتحانات، ولن نقبل بالسلسلة على أساس الـ”TVA” لأنّنا لا نريد أن يدفعها الفقير، بل هي واجب على حيتان المال والأملاك البحرية بدفعها”.