IMLebanon

“فيسبوك” في المرتبة 22 ضمن لائحة كبرى الشركات

facebook

أشارت وكالة “بلومبرغ” إلى أن قيمة “فيسبوك” السوقية تجاوزت 200 مليار دولار لتصبح ضمن كبرى الشركات في العالم مع رهان المستثمرين على الشركة في الاستفادة من مستقبل إعلانات الأجهزة الجوالة.
وارتفعت أسهم “فيسبوك” عند إغلاق السوق أمس في نيويورك لتصل إلى 77.89 دولاراً للسهم، ما يضع قيمة “فيسبوك” بأكثر من 201 مليار دولار بحسب البيانات التي جمعتها “بلومبرغ” وحلّلتها، ما يجعل “فيسبوك” في المرتبة 22 بين أـضخم الشركات في العالم لتسبق شركة “تويوتا”.

بلغت نسبة صعود أسهم الشركة منذ 23 تموز نحو 9.3 % بعدما أعلنت الشركة زيادة 61% في مبيعاتها التي وصلت الى حد مليارين و91 مليون دولار، وتمثل إعلانات الجوال 62% من مبيعات إعلانات “فيسبوك” أي بزيادة من 59% عن الفترة السابقة.
وسبق أن اشارت “فيسبوك” إلى أنها نجحت بالوصول إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًّا في أفريقيا، مع توقعات بزيادة هذه النسبة قريبًا من خلال الأسواق الناشئة.

ووفقًا لـ”فيسبوك”، فإن أكثر من 80% من مستخدميه في أفريقيا يعتمدون على الهاتف المحمول في الدخول إلى الموقع، وهي النسبة التي تخطت عدد مستخدمي أميركا وأوروبا، ما يشير إلى زيادة نسبة اعتماد الأفارقة على الأجهزة المحمولة في الآونة الأخيرة، والابتعاد عن الأجهزة المكتبية.

ولفت “فيسبوك” في تقريره إلى أن 70% من عدد مستخدميه في أفريقيا أقل من 25 عامًا، كما أجرى تحسينات كبيرة لتطبيقه على منصة “أندرويد” للتكيف مع أداء الأجهزة منخفضة التكلفة واتصالات الإنترنت المتواضعة.