IMLebanon

إستقبال رسمي للبطل ناصيف الياس تقديرًا لإحرازه الميدالية الوحيدة للبنان في دورة أسيا في كوريا

elias-nasif

أقامت اللجنة الأولمبية اللبنانية ظهر اليوم (الخميس) حفل إستقبال رسمي للبطل اللبناني ناصيف إلياس الذي حقق إنجازاً وطنياً بإحرازه الميدالية الفضية في مسابقة الجودو ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية ال 17 المقامة حالياً في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية .

الحفل الذي أقيم في صالون الشرف الرئيسي لمطار رفيق الحريري الدولي حضره حشد من الشخصيات والفاعليات تقدمهم مدير عام وزارة الشباب والرياضة الأستاذ زيد خيامي ممثلاً الوزير عبد المطلب الحناوي ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الأستاذ جان همام ونائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الأولمبية الدولية الأستاذ طوني خوري وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية رئيس الإتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة وممثلي إتحادات وجمعيات رياضية .

وبعيد دخوله صالون الشرف أستقبل البطل ناصيف بحفاوة بالغة وكانت كلمة لخيامي توجه فيها بالتهنئة بإسم الوزير حناوي وأكد أهمية هذا الإنجاز و ضرورة الدعم والرعاية للطاقات والمواهب اللبنانية موضحاً بأن هناك شراكة مع اللجنة الأولمبية اللبنانية ودعم لسياسات النهوض التي تقوم بها اللجنة كاشفاً عن توجّه لتكريم البطل ناصيف وتقديم مكافأة مالية على أن يتم تحديد التفاصيل بالتشاور مع اللجنة الأولمبية اللبنانية .

من جانبه رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ جان هماّم إعتبر أن ما حققه ناصيف جاء ليؤكد مرة جديد أحقية أن تكون هناك رعاية ودعم للاعبينا ولاعباتنا من أجل الإعداد والتخصير وعندما يتوفر هذا الشأن الحيوي فإننا قادرون أن نحقق الإنجازات ونحاكي طموحات كل اللبنانيين .

ولفت إلى أن العديد من الدول المقتدرة والتي تخصص ميزانيات هائلة للرياضة نجدها أحيانا غير قادرة على صناعة نتائج تطابق تلك الإمكانيات ومن هنا واجب معرفة هذه الحقائق ومعرفة أن ما نحققه من إنجازات رياضية هو في أساسه يتمثّل بالمبادرات الفردية الخلاّقة مؤكداً إستمرار الدور والجهد والخطط من قبل اللجنة الأولمبية اللبنانية ومعها الإتحادات الرياضية لأجل رياضة أفضل .

كما كانت كلمة للمحامي سعادة إعتبر فيها أن ميدالية البطل ناصيف بالتحليل الفني وإستناداً إلى مجريات المباراة فإنها تعتبر ميدالية ذهبية وهذا بشهادة رئيس لجان التحكيم علما أن اللاعب سجله يشهد بالإنجازات وسبق وأحرز المنيدالية الذهبية في الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت في نيس مؤخراً وبالتالي فإن ما تحقق اليوم في إنشيون هو أنجاز للرياضة اللبنانية والحركة الأولمبية اللبنانية وللعبة الجودو واعداً بالمزيد من الإنجازات .

وكانت كلمة مقتضبة للاعب ناصيف شكر فيها لكل الذين أحاطوه بالرعاية والإهتمام وخص اللجنة الأولمبية ورئيس الإتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة الذي بقي على إتصال معه في البرازيل لإجل تأمين مشاركته في الدورة معرباً عن سعادته في أنه حقق هذه الميدالية وقد أهداها للبنان وللشعب اللبناني .