IMLebanon

بالأرقام.. أبرز إنتقالات لاعبي كرة القدم للعام 2014 وسواريز اللاعب الأغلى!

football-$-2014

 

شهد العام 2014 العديد من صفقات انتقال اللاعبين المميزة وبأرقام خيالية، وحققت نسبة كبيرة من هؤلاء اللاعبين إضافة جيدة لنواديهم الجديدة، والتي كان بعضها بأمسّ الحاجة إليها.

ودخلت الدوريات الأوروبية في موسمي انتقالات هذا العام 2014، وهما الميركاتو الشتوي في بداية العام والميركاتو الصيفي.

أبرز الانتقالات كانت:

قدوم هداف الدوري الإنكليزي للموسم الماضي مع ليفربول، الأوروغواني لويس سواريز إلى ناديه الجديد برشلونة مقابل 81 مليون يورو، في الـ11 من تموز، وحتى عام 2019. اللاعب الذي صعد بالأوروغواي لدور الـ16 لمونديال البرازيل، سجل الموسم الماضي 31 هدفا للريدز في الدوري الممتاز، ويملك في رصيده 69 هدفا طيلة مواسمه الأربعة في البطولة. قيمة اللاعب الحالية في السوق 60 مليون يورو.

في المرتبة الثانية تأتي صفقة انتقال هداف كأس العالم الكولومبي خيمس رودريغيز إلى ريال مدريد في الـ22 من تموز مقابل 80 مليون يورو، وحتى عام 2020. تألق رودريغيز بشكل كبير في مونديال البرازيل وسجل 6 أهداف وحصل على 4 جوائز فردية من الفيفا، أبرزها كان أجمل هدف في البطولة. قيمة اللاعب الحالية في السوق 60 مليون يورو.

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جاء في المرتبة الثالثة حيث بلغت قيمة صفقة انتقاله من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد 75 مليون يورو، في الـ26 آب، وحتى عام 2019. قيمة اللاعب شكلت حينها مفاجأة لجماهير الناديين، حيث أن تألقه في مونديال البرازيل قبل ذلك وصعوده براقصي التانغو إلى المباراة النهائية، رفع من قيمته بشكل كبير.

أحد أبرز مدافعي العالم حاليا، البرازيلي ديفيد لويز الذي انضم لنادي باريس سان جيرمان في الأول من تموز قادما من تشيلسي مقابل 94,5 مليون يورو. الهزيمة القاسية التي تلقتها البرازيل في نصف نهائي المونديال أمام ألمانيا بنتيجة 1-7، خفضت كثيرا من قيمة اللاعب، ولم يرغب تشيلسي حينها بالاستغناء عنه إلا أن أغلى مدافع في العالم فضل الانتقال إلى النادي الباريسي بعقد يستمر حتى 2018. قيمة ديفيد لويز الحالية في السوق 30 مليون يورو.

نادرًا ما تحمل فترة الانتقالات الشتوية صفقات من العيار الثقيل، وهو بالتحديد ما حصل للاعب الوسط المهاجم خوان ماتا الذي انتقل من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد في الـ24 من كانون الثاني مقابل 44,73 مليون يورو، وحتى 2018. قيمة ماتا الحالية في السوق 44,73 مليون يورو.

واشترى ريال مدريد الألماني توني كروس من بايرن ميونيخ بـ30 مليون يورو وحتى 2020، وتألق كروس بشكل ملفت مع الملكي مما رفع من قيمته في السوق إلى 45 مليون يورو.

ودفع أرسنال مبلغ 42,50 مليون يورو للتعاقد مع مهاجم برشلونة التشيلي أليكسيس سانشيز حتى 2018.

أما مانشستر سيتي فتعاقد مع الظهير الفرنسي الياكيم مانغالا من بورتو مقابل 40 مليون يورو، وحتى عام 2019.

أما ماكنية الأهداف الإسبانية دييغو كوستا فقد كلفت خزائن تشيلسي 38 مليون يورو، لانتزاعه من فريقه السابق أتلتيكو مدريد حتى 2019.

وعاد سيسك فابريغاس للدوري الإنكليزي من بوابة تشيلسي أيضا، حيث اشتراه الأخير بـ 33 مليون يورو من برشلونة لعقد يستمر خمس سنوات.