IMLebanon

الجميل عرض الأوضاع مع سفيرة كندا والتقى مطر

amine-gemayel-5

 

عبّر رئيس حزب “الكتائب” أمين الجميل عن تصورّه بشأن قدرة لبنان وشعبه على المحافظة على النسيج الإجتماعي، بحيث لا يكون ممرًا للإرهاب ولكلّ محاولات ضرب ركائز الدولة اللبنانية.

كلام الجميل جاء خلال استقباله سفيرة كندا هيلاري شايلدز ادامز في زيارة وداعية، حيث كانت جولة افق عامة فيما يتعلق بالدور الكندي في مساعدة لبنان بمواجهة مسألة النزوح السوري اليه.

بدورها، أعلنت السفيرة ادامز أنّه “تم دفع اكثر من 750 مليون دولار للبنان عبر منظمات دولية حكومية وغير حكومية”. وحيّت ادامز الجميل كرئيس حزب واعتبرته من أكثر الأحزاب اللبنانية استقلالية ويعبر عن ذلك في كلّ مواقفه السياسية وفي طريقة مقاربة الأمور العامة، مثمنة الجهود التي يقوم بها في لبنان للوقوف ضدّ تفريغ المؤسسات ومواجهة الفساد.

كما استقبل الجميل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وتمّ خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة. وقال مطر: “كانت مناسبة بحثنا فيها المستجدات في لبنان والمنطقة وما يجري في أوروبا وفرنسا. وتطرّقنا لأمور لبنان ولموضوع الرئاسة فيه، كما عرضنا لموضوع التطرف في العالم والإعتدال الذي يجب أن يكون رائدنا هنا وفي كلّ مكان”، خاتمًا بأنّ اللقاء مع الجميل يعطي دائمًا أملا للبنان وللمنطقة.