IMLebanon

الراعي: من يدافع عنا هو السلاح الشرعي وليس شريعة الغاب

bechara-raii-2

 

أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن البطريركية المارونية لديها إتصالات مع جميع الأطراف، الروحية والسياسية. وقال: “حوارنا لا يكون سياسيا، بل حياتيا والكنيسة لا يمكن أن تتلون، ونحن لا علاقة لنا بالخيارات السياسية ولكننا نتدخل في احترام الأمانة السياسية التي أؤتمن عليها السياسيون لخدمة الإنسان ولبنان السيد والحر، ونحن نلتقي والسياسيين على المبادىء وخدمة المجتمع، وننطلق ككنيسة من مبادئنا الإنجيلية والمسيحية لخدمة الإنسان بوسائل مختلفة، ولا نقبل بمخالفة الدستور في عدم انتخاب رئيس للجمهورية أو بالتمديد للمجلس النيابي”.

الراعي، وخلال لقائه طلاب الصف الثالث ثانوي من مدرسة راهبات القلبين الاقدسين – سد البوشرية، أضاف: “العمل السياسي يعني ان نتخذ خيارات لنحمي الثوابت والمبادىء ونطبقها، ولذلك هي متنوعة، لقد قلنا لهم في اللقاء الأول ان الخيارات السياسية متنوعة، ونحن لن ندخل فيها إطلاقا وهذا ما نقوله في شرعة العمل السياسي. ولكن معكم نتكلم عن الأمانة للمبادىء الدستورية والثوابت الوطنية، وإذا كان الخيار السياسي يهدف إلى خدمة المواطن والمجتمع، والدولة. واكدوا لنا انهم متكاملون لا متعادين. وهكذا انطلقنا منذ ثلاث سنوات للتعاون على كافة المستويات سواء على مستوى النواب ومتابعة الأمور مع الدولة والوظائف العامة وقانون الإنتخاب، وعملنا في هذا الإطار لا يزال مستمرا. انا في حوار دائم معهم. وضعنا روزنامة عمل مع الأقطاب الموارنة، وأسسنا لجنة نيابية تضمن وجودنا في الدولة ولجنة تعمل على قانون الإنتخابات. ونحن كنا ننتظر هذا اللقاء بين العماد عون والدكتور جعجع والإتفاق بينهما”.

وختم: “من يحمي المسيحيين في لبنان ليس السلاح الفردي، بل الدولة بمؤسساتها الأمنية والعسكرية، ومن هنا ضرورة تعزيز قدرات الجيش اللبناني والقوى الأمنية الشرعية، ومن يدافع عنا هو السلاح الشرعي وليس شريعة الغاب”.

January 21, 2015 07:56 PM