IMLebanon

الجميّل: الملك عبد الله كان قائداً عربياً فذّاً جريئاً وحكيماً وإنسانياً

amine-gemayel-5

 

أبرق رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” الرئيس امين الجميّل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز معزياً بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. وجاء في البرقية:

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين

فُجِعنا بغياب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي كان صديقاً للبنان وأخاً للبنانيين في كل الظروف، ولطالما رفع قضية لبنان ودافع عنها في كل المحافل. ولا ننسى مبادرة السلام التي اطلقها عام 2002 من بيروت والتي تبقى هي المرجع لكل مسعى من اجل حلّ القضية الفلسطينية، وكذلك مبادرته الأخيرة في دعم تسليح الجيش اللبناني من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في لبنان.

إن شعوراً بالحزن العميق ينتابني في هذه اللحظات لأن الفقيد كان قائداً عربياً فذّاً جريئاً وحكيماً وإنسانياً، وقد لمست انا شخصياً عندما كنت رئيساً للجمهورية وبعدها مدى اهتمامه المتواصل بشؤون لبنان وعطفه على اللبنانيين العاملين في المملكة العربية السعودية.

وإذ نودّعه اليوم، عزاؤنا أن خليفته هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والى جانبه ولي العهد الامير مقرن بن عبد العزيز وكلاهما ضمانة للقضية العربية والعاملان دائماً من أجل عزّة المملكة العربية السعوديّة ورفاهية الشعب السعودي، وصديقان كبيران للبنان.

تغمّد الله الراحل الكبير واسع رحمته وأسكنه فسيح جنّاته.

January 23, 2015 03:59 PM