IMLebanon

“كازينو لبنان” يصرف 191 موظفًا ويقرّ دفع 11 مليون دولار كتعويض

casino-du-liban

 

أفادت معلومات عن صدور لوائح المصروفين من “كازينو لبنان”، حيث بدأ التبليغ عن الأسماء، وعقد اجتماعات مع الموظفين لشرح أسباب الصرف. المعلومات كشفت أنّ لوائح المصروفين تضمّ 191 إسمًا وأنّ مجلس إدارة الكازينو أقرّ دفع 11 مليون دولار للموظفين المصروفين.

وتشير معلومات للـ”mtv” الى أنّ الموظفين المصروفين دخلوا جميعاً الى وظائفهم من خلال الدعم السياسي وهم يشكّلون عبئاً مستمرّاً منذ سنوات فهم لا يمارسون أيّ عمل أو ممّن ينتمون الى أقسام غير منتجة، ما يحول دون تحقيق إدارة الكازينو للأرباح المطلوبة. علماً أنّ رئيس مجلس الإدارة حميد كريدي سبق أن شكا مراراً من هذه التركة الثقيلة التي يحمل نتائجها.

واللافت أنّ الموظفين المصروفين ينتمون الى جهاتٍ سياسيّة مختلفة، ما يعني أنّ عمليّة الصرف لم تأتِ انتقاماً أو من باب المحسوبيات، وهي شملت 191 موظفاً يتبلّغون تباعاً بقرار صرفهم، ومن بينهم أفراد عائلات نوّاب وسياسيّين.

وسيتقاضى الموظفون المصروفون تعويضات بقيمة 11 مليون دولار أميركي وتتراوح للموظف الواحد بين راتب 12 شهراً و36 شهراً.

ولفت مصدر في الكازينو الى أنّ هذا القرار، بالإضافة الى قرارات أخرى لمجلس الإدارة، سيترك أثره الإيجابي في المستقبل القريب لهذا المرفق اللبناني السياحي الذي عانى في السنوات الأخيرة من نتائج قرار منع التدخين ومن تردّي الوضع الأمني وغياب السيّاح، بالإضافة الى الأعباء الإداريّة التي تثقل كاهله.

 

January 27, 2015 12:31 PM