IMLebanon

إسرائيل تتّهم “حزب الله” بنية تحويل الجولان إلى قاعدة لعملياته

israel

 

حذّر مسؤولون إسرائيليون من إمكانية تحوّل هضبة الجولان إلى جبهة ثانية يعمل “حزب الله” على فتحها ضدّ إسرائيل، منتقدين سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الساعية إلى التهدئة.

وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الجمعة سياسة رئيس الوزراء القائمة على “احتواء التصعيد” في التعامل مع “حزب الله”.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن ليبرمان قوله “إنّ سياسة الاحتواء التي تهدف إلى تحقيق الهدوء على المدى القصير ستضرّ في النهاية بأمن الأمة والردع على المدى الطويل”.

وحذّر زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” خلال زيارة قام بها إلى هضبة الجولان المحتلة من أنّ “تلك السياسة الاحتوائية من شأنها أن تشجع وتحفز “حزب الله” على تنفيذ المزيد من الهجمات الإرهابية من لبنان وسوريا”، مضيفا أنّ الحزب يعمل على تحويل الجانب السوري من مرتفعات الجولان إلى قاعدة من أجل تنفيذ هجمات ضدّ إسرائيل.

بدوره، أشار رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع عاموس غلعاد إلى أنّ “حزب الله يعمل انطلاقاً من الأراضي السورية من أجل فتح جبهة ثانية ضد إسرائيل”.

وطالب غلعاد القيادات العسكرية المهنية بإبداء رأيها فيما يخص عملية استهداف الكوادر الميدانية لـ”حزب الله” والضابط الإيراني قرب القنيطرة قبل أسبوعين، مشيرًا إلى وجود خلافات بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل.

وفي سياق متصل، اتّهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بتدبير “هجمات متواصلة” على إسرائيل، مؤكدا أنها “لن تنجح” في ذلك، ومكررا معارضته لاتفاق قيد البحث بين إيران والدول الكبرى بشأن المشروع النووي لطهران.

January 31, 2015 10:31 AM