IMLebanon

قداسة البابا فرنسيس للراعي: وجوب بقاء المسيحيين في الشرق لمتابعة رسالتهم مع المسلمين

raii-and-pope

 

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر الجمعة، مع قداسة البابا فرنسيس في الكرسي الرسولي في الفاتيكان ، الاحداث الجارية في الشرق الاوسط ولبنان واوضاع المسيحيين بنتيجة الصراعات المحلية، والازمة السياسية في لبنان وعدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية بسبب ربط هذا الانتخاب بالاوضاع القائمة. كما تطرق البحث الى مسيرة الاصلاح التي بدأها البابا في ما يختص بالعلاقات بين الكنائس الشرقية الكاثوليكية ومجامعها والتعاون مع الكرسي الرسولي.

ونقل الراعي الى البابا دعاء البطاركة الكاثوليك والارثوذكس ورئيس المجلس الاعلى للجماعات الانجيلية، بنتيجة الاجتماع الذي عقد في بكركي في 27 كانون الثاني الفائت، مع شكرهم للحبر الاعظم “على كل ما يقوم به من مبادرات وكلمات ورسائل بشأن المسيحيين في العراق، والمطالبة بوقف الحرب في سوريا والعراق وبحل النزاعات بالطرق السلمية من أجل إحلال سلام عادل وشامل في المنطقة كلها”.

من جهته أعرب البابا فرنسيس للبطريرك عن تضامنه “مع المسيحيين في الشرق الاوسط ومع كل المتألمين والمعذبين والنازحين وكل الذين يقعون ضحية الحرب وهم ابرياء منها”، مشددا على “ضرورة الحضور المسيحي في المنطقة من أجل مواصلة الشهادة لإنجيل المسيح الذي هو انجيل السلام والمحبة والاخوة بين البشر”.

وجدد محبته لكل ابناء الشرق، مشددا “عزيمة المسيحيين على البقاء من اجل متابعة رسالتهم مع الاخوة المسلمين”.

February 6, 2015 03:34 PM