IMLebanon

زاسبكين: لتعزيز إستقرار لبنان وحلحلة القضايا الداخلية بالحوار

alexander-zaspykin2

رأى السفير الروسي الكسندر زاسبيكين أنّ “المجتمع الدولي يمر اليوم بمرحلة خطيرة”، لافتاً إلى أنّ “روسيا تتطلع الى نظام دولي متعدّد الأقطاب، ولكن الغرب يعرقله من خلال محاولات إعادة العالم الأحادي القطب”.

زاسبيكين، وخلال إحتفال بمناسبة يوم العاملين في الدبلوماسية الروسية أقامته السفارة الروسية في الباحة الخارجية لكنيسة السيدة الأرثوذكسية في الشويفات، قال: “إنّنا نعتبر أنّه من الأولوية عدم قبول الخطوات الأحادية الجانب والمعايير المزدوجة ومحاولات إسقاط الأنظمة الشرعية وفرض إرادة وقيم غريبة”، مضيفاً: “إنّنا نصر على ضرورة إطلاق الحوارات الوطنية في مناطق النزاعات، من اجل التوصل الى التسوية السياسية لصالح جميع مكونات المجتمع، وخاصة في سوريا وكذلك في أوكرانيا. وتتمسك روسيا بهذه المبادئ ولن تغير سياستها رغم أيّة تهديدات وبلطجة وما يسمى بعقوبات”.

وأوضح أنّه “لا يمكن إنقاذ سوريا إلا من خلال التسوية السياسية والتطلع الى الحوار البناء والتمهيد للتفاوض الرسمي بين الحكومة والمعارضة”.

وختم زاسبيكين: “إنّ روسيا تدعو الى تعزيز الأمن والاستقرار في لبنان وحلحلة القضايا الداخلية من خلال الحوار والتوافق. وفي ظل التصاعد الأخير في مثلث لبنان ـ سوريا ـ إسرائيل نؤكد مرة أخرى أنّه من الضروري تأمين تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي تخرقه إسرائيل، وعلى المجتمع الدولي أن يقف الموقف المتوازن الذي يحول دون تصعيد التوتر”.

February 10, 2015 05:56 PM