IMLebanon

هبة عسكرية ايطالية للجيش اللبناني

italy-lebanon-army

 

اعلنت السفارة الإيطالية في بيان، ان الكتيبة الايطالية العاملة في لبنان لواء بينيرولو، والملحق العسكري في السفارة الإيطالية في لبنان الجنرال بييرلويجي مونتيدورو، قدما هبة إلى الجيش اللبناني تتضمن كمية كبيرة من قطع الغيار للشاحنات وطائرات الهليكوبتر بقيمة ما يقارب 773,000 يورو. وتندرج هذه الهبة في إطار اتفاق التعاون في مجال الدفاع بين الحكومة الإيطالية والحكومة اللبنانية.

وأقيم الاحتفال في مقر قيادة الفوج اللوجستي للقوات المسلحة اللبنانية، في حضور السفير الإيطالي جيوسيبي مورابيتو، وملحق الدفاع في السفارة الإيطالية، قائد القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الإيطالية الجنرال ستيفانو ديل كول، ونائب رئيس هيئة الأركان للتجهيزات العميد مانويل كيريجيان الذي “شكر الحكومة الإيطالية والكتيبة الايطالية على الجهود المبذولة لصالح لبنان”، منوها ب”المساعدات التي تقدمها إيطاليا إلى لبنان والجنوب بشكل خاص”.

وقال مورابيتو: “ان إيطاليا تدعم لبنان من خلال مشاركتها في قوات اليونيفيل والمساعدات المباشرة التي تقدمها للجيش اللبناني، ويؤدي الجيش اللبناني عملا ممتازا للحفاظ على استقرار لبنان وهذا أيضا من مصلحة إيطاليا”.

February 11, 2015 05:39 PM