IMLebanon

الحجار: الإرهاب ما كان ليكون في لبنان لولا تورط “حزب الله” في سوريا

mohammad-el-hajjar-new

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أنّ دعوة رئيس سعد الحريري الى وضع استراتيجية وطنية لمحاربة الارهاب، يقصد منها أن تجتمع جميع القوى السياسية للنقاش حول هكذا استراتيجية يكون عمادها الدولة والشرعية، لافتاً الى أنّ هذا الامر مطروح للنقاش من أجل التوصل الى رؤية مشتركة في هذا الموضوع، لاسيما وانّه يضرب الداخل اللبناني، وقال: يجب مواجهة المسبّبات لهذا الارهاب، واوّلها تورط “حزب الله” في سوريا.

الحجار، وفي حديث لإذاعة “صوت لبنان 93.3″، لفت الى أنّ حوار “تيار المستقبل” مع “حزب الله” محصور بملفي تخفيف الاحتقان المذهبي والوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية، مشيراً رداً على سؤال، إلى أنّ الحريري يرغب دائماً بأن يكون في لبنان.

وعن تهديد “كتائب عبد الله عزام” للجيش اللبناني ودعوتها العناصر السنّة في المؤسسة العسكرية الى الانشقاق عنها، قال الحجار: نحن وراء الجيش والقوى الامنية الشرعية في مواجهة الارهابيين والتكفيريين، ويجب اخذ التهديدات بعين الاعتبار، معتبراً أنّ الامر المهم هو كيفية المواجهة عبر الدولة.

وختم الحجار: الارهاب ما كان ليكون بهذا الحجم في لبنان لولا تورط “حزب الله” في سوريا، ونحن لا نرى ذلك يحصل في الاردن وتركيا.

February 17, 2015 08:40 AM