IMLebanon

بوصعب يعلن إقفال المدارس الجمعة والسبت

elias-bou-saab-1

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب عن اقفال المدارس والثانويات ومدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمية والخاصة يومي الجمعة والسبت في كل مناطق لبنان، على أن تعاود الدراسة يوم الإثنين، وطلب من المدارس كافة، الرسمية والخاصة الإلتزام تحت طائلة المسؤولية، معتبراً أنّ العاصفة جاءت أقوى ممّا هو متوقع في الأرصاد الجوية.

إلى ذلك، اجتمع بو صعب مع وزير الإقتصاد والتجارة آلان حكيم، وتناول البحث مواضيع تربوية تتعلق بالمعلمين، ومنها بند عالق أمام مجلس الوزراء يتعلق بالمباراة المفتوحة لتعيين اساتذة التعليم الثانوي، وتم التوافق على تعديل يعالج هواجس لدى حزب الكتائب حول هذا البند.

واستقبل بو صعب السفير الاسترالي في لبنان غلين مايلز، وعرض معه تعزيز العلاقات التربوية والجامعية وتعليم النازحين، لا سيما وأنّ أستراليا هي من الدول الداعمة مالياً لتعليم النازحين عبر منظمات الأمم المتحدة .

بعد ذلك، اجتمع بو صعب مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة برئاسة النقيب نعمة محفوض. ووضع بوصعب الوفد في أجواء اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري حول سلسلة الرتب والرواتب وبرنامج الزيارات لرئيس الحكومة ومجلس النواب المزمع القيام به لمتابعة موضوع السلسلة.

وأوضح بو صعب أنّ الإعلان عن المباراة المفتوحة للدخول إلى ملاك التعليم الثانوي سيتم في نيسان المقبل وستبدأ المباراة في تموز، وأنّ هذا الأمر سيدخل إلى الملاك 1223 أستاذ تعليم ثانوي جديد، علماً أنّ الشغور هو أكثر من 4 آلاف.

February 19, 2015 07:25 PM