IMLebanon

حوري: الحريري رقم أساسي في المعادلة الوطنية اللبنانية

ammar-houri

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب عمار حوري، أن رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري هو رقم أساسي في المعادلة الوطنية اللبنانية، لافتا الى ان ظروفا معينة حكمت إبتعاده من حين لآخر خارج لبنان، لكن هذا الإبتعاد لا يقلل من حجمه الوطني الكبير والتأثير الكبير في كل هذه التفاعلات الوطنية”.

حوري، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، قال: “الرئيس الحريري سر أبيه، فهو يحمل هذه الراية التي تحمل رمزية معينة وخصوصية معينة. وبغض النظر عمن يؤيده أو يعارضه، ما من أحد يقلل من حجمه الوازن في المعادلة الوطنية”، وأضاف: “لذلك فإن مجرد عودته إلى لبنان رأينا خلية نحل تعمل في بيت الوسط. رأينا اللبنانيين من أقصاهم إلى أقصاهم ومن هذه الدفة إلى تلك يأتون إلى بيت الوسط يتشاورون، يطرحون، يختلفون ويتفقون”.

وعن أهمية الحوار أكد أن حوري ان التواصل مطلوب ومفيد كما أن الرئيس الحريري يؤكد مرة أخرى أنه إبن رفيق الحريري إبن المدرسة الكبرى التي لم تعرف يوما إلا الإنفتاح وإحترام الرأي الآخر.

ورفض النائب حوري رفضا قاطعا شكلا ومضمونا دعوة أمين عام “حزب الله” إلى تنسيق الجيش اللبناني مع جيش النظام السوري، وقال: “نحن لا نستعين بإرهاب من أجل مواجهة إرهاب آخر”، لافتا إلى أن لبنان جزء من التحالف ضد الإرهاب.

February 19, 2015 11:29 AM