IMLebanon

الراعي في جنازة البيسري: تميزت رعايته الأسقفية بالفرح الدائم والسلام الداخلي

raii

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي صلاة الجنازة لراحة نفس المثلث الرحمة المطران فرنسيس البيسري على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي بمشاركة البطريرك الكاردينال نصرالله صفير وأعضاء سينودس الكنيسة المارونية وشخصيات سياسية مختلفة.

والقى الراعي عظى تكلم فيها عن مزايا الراحل، وقال: ” فرنسيس البيسري، الإكليريكي والكاهن والأسقف، إسم مرادف للفرح وروح السلام والحنان اختاره الروح القدس بفضل غنى شخصيته الكهنوتية والإنسانية، وفطنته وحكمته وحسن إدارته أسقفا”.

وأضاف: “تميزت رعايته الأسقفية في نيابة الجبة، بمزيد من الفرح الدائم والسلام الداخلي وابتسامة المحبة، فعطف على الكهنة وأحبهم واحترمهم وأكرمهم، إدراكا منه أنهم معاونوه في الخدمة، وأخوته في الكهنوت”، لافتا الى انه ساعد من ماله الخاص الكهنة المرضى، وخصص من ماله أيضا مؤسسة للعناية بالكهنة، وعمل باهتمامٍ على مشروع تقاعدهم، وأولى العناية بالرعايا بحضوره فيها في مختلف المناسبات.

وكان جثمان الفقيد وصل الى الصرح البطريركي التاسعة صباحا حيث سجي في كنيسة السيدة ورفع البطريرك الراعي والكاردينال صفير والمطارنة والاهل صلاة البخور ثم انتقل الجميع الى صالون الصرح الذي غص بالمعزين ومن ابرزهم الرئيس نجيب ميقاتي والوزير السابق جان عبيد.

February 26, 2015 02:25 PM