IMLebanon

أحمد قبلان: لانتخاب رئيس يكون بحجم الوطن

ahmad-kabalan

شدد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان على ضرورة لفت نظر الدولة إلى حقيقة أن العلم أكبر من لعبة تجارة، أو فلسفة هروب حكومي، بخلفية أن الأمم التي تستثمر العلم بأبنائها تتحول رائدا في عالم التقدم والحضارة والرقي.

قبلان، وفي خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، حذر من دقة وصعوبة المرحلة، وما قد تستبطنه من تحولات وتداعيات، لها انعكاسات دراماتيكية على المنطقة وشعوبها، داعيا إلى تكاتف الجميع وتجاوز كل الخلافات العربية – العربية والإسلامية – الإسلامية، والوقوف جبهة واحدة في وجه هذا المخطط الجهنمي والتدميري.

وطالب القيادات السياسية والروحية اللبنانية بوضع الحدود لكل هذه المهازل السياسية، ولكل هذه الرهانات والارتهانات التي ليست لمصلحة لأي فريق، لافتا الى ان الخاسر الأكبر فيها هم اللبنانيون مسلمون ومسيحيون، معارضون وموالون.

ودعا الى انتخاب رئيس للجمهورية يكون بحجم الوطن، ويعيد الانتظام العام إلى المؤسسات والإدارات، ويؤسس لقيام دولة تؤمن للناس حياة كريمة تجعلهم يتلمسون أنهم فعلا في دولة تحترم مواطنيها، وتعمل على خدمتهم، وتحسين ظروفهم الحياتية والمعيشية، وتجهد في مكافحة الفساد والمفسدين والمتاجرين والمتلاعبين بقوتهم.