IMLebanon

خطة الضاحية الامنية حاجة لـ”حزب الله”!

hezballahh

رأت مصادر رفيعة في قوى 8 آذار لـ”المركزية”، ان مواقف السفير الاميركي دايفيد هيل الاخيرة من “حزب الله”، ليست سوى تعبيرا عن غيظهم وشعورهم بمدى قيام “حزب الله” في منعهم من تحقيق احلامهم في تغيير المعادلات والسيطرة على المنطقة”.

واذ أكدت ان “الاميركي ليس مؤهلا للحديث عن الحقوق والقوانين عندما يعطي لنفسه الحق في الدخول الى أي بلد كان”، دعت المصادر هيل الى “استقراء رأي اللبنانيين ليرى ما اذا كانوا يعتبرون ان تدخل حزب الله في سوريا جاء خلافا لمصلحتهم”، مضيفة “حزب الله” شوكة في حلق الاميركيين وعقبة امام مشاريعهم، ولذا رأينا هذه الحملات المتجددة، غير الجديدة”.

على صعيد آخر، وعن اقتراب الخطة الامنية من الضاحية الجنوبية، أوضحت المصادر ان “حزب الله” لم يكن يوما عائقا امام قيام الدولة بلعب دورها في حفظ الامن وتنفيذ القوانين، حتى انه كان سيتوسلها للقيام بدورها! واليوم، يرحب الحزب بأي خطة أمنية ويدعو الدولة الى القيام بواجباتها في حفظ الامن والنظام العام، مشيرة الى ان “أمن المقاومة غير قابل للمس”، لكن الحزب لم يعارض يوما قيام الدولة بحفظ امن المواطنين وتطبيق القوانين، ولم ير نفسه يوما بديلا من الدولة على هذا الصعيد”.