IMLebanon

ريفي عرض مع وزيرة العدل الفرنسية التعاون في قضايا محاكمة الارهابيين

ashraf-rifi-new-1

واصل وزير العدل اللواء أشرف ريفي لقاءاته الفرنسية، وزار وزارة العدل حيث التقى وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا، وبحث معها في تعزيز التعاون بين وزارتي العدل في البلدين، لجهة تبادل الخبرات لتطوير العمل القضائي. واستعرض ريفي وتوبيرا التجربة الفرنسية في محاكمة الارهابيين ومرتكبي الجرائم المنظمة والتي تمس بأمن الدولة، حيث اعتمدت لهذه الغاية المحاكم المتخصصة، بدلاً عن المحاكم الخاصة، وذلك بغية تسريع العدالة، وتأمين أفضل السبل لمحاكمة من يرتكبون هذه الجرائم.

وفي الاطار نفسه التقى ريفي مدعي عام الجمهورية الفرنسية لدى المحكمة المتخصصة بمحاكمة الارهابيين في قضايا الارهاب، والجرائم الكبرى التي تمس أمن الدولة،القاضي فرانسوا مولان، واطلع منه على التجربة القضائية الفرنسية في هذا الاطار.

على صعيد آخر، وضع ريفي الوزيرة توبيرا في التصور الذي تم اقراره لتنظيم هيكيلية وزارة العدل، مطلعاً منها على ما توصلت اليه فرنسا في هذا الاطار، كما زار الوفد المرافق للوزير ريفي، بعض السجون الفرنسية للاطلاع على كيفية ادارة وزارة العدل لملف السجون، وضمان امن السجون والمساجين، واحترام حقوقهم، وتأمين سلامة تنفيذ القانون.