IMLebanon

نديم الجميل: “حزب الله” لا يحاور إلا بشأن الأمور التافهة

nadim-gemayel

اعتبر عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب نديم الجميل ان إيران تستعيد سيطرتها على بعض العواصم العربية لكن في النهاية فإن الصراع طويل.

الجميل، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، قال: “لدى “حزب الله” سببين كي ينزعج من بيان مؤتمر البيال: محاولة الإنتهاء من الحوار ربما لأنه لا يناسبه أو يبحث عن حجة عند الآخر حتى يرفع سقفه، والسبب الآخر أنه يهمه أن يظهر أن بإمكانه فرض ما يريده”.

وعن الحوار بين “المستقبل” و”حزب الله”، رأى الجميل ان الأمر لا يقتصر على هذا الحوار، فالحوار الوطني الذي إنطلق في بعبدا كانوا أيضا يضعون شروطهم قبل الذهاب إلى الحوار، إنها إستراتيجيتهم، هم لا يحاورون إلا بشأن الأمور التافهة والضيقة وعند الأمور الأساسية الوطنية يهربون من الحوار.

أما عن الحوار بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر”، فأكد أن إنتخاب رئيس الجمهورية يتم في مجلس النواب وليس تعيينا أو تسمية أو إتفاق، وإذا أراد رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون أن ينتخب رئيسا فليذهب إلى مجلس النواب.

ولفت الى انه كان من المفترض ان يلعب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي دورا أكبر بكثير ويبذل جهدا أكبر خاصة لجهة تحميل المسؤولية لمن يعطل الحوار ولا يرمي الطابة على كل النواب فيوجه أصابع الإتهام إلى الأشخاص الذين يعطلون الإنتخاب.