IMLebanon

محافظ الشمال تفقد المقر الجديد لجمعية مكارم الاخلاق في الميناء

nohra-(north)

 

تفقد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا المقر الجديد لجمعية مكارم الاخلاق الاسلامية في مدينة الميناء، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية الشيخ ناصر الصالح، المدير العام لدار الايتام في الجمعية الشيخ محمد بارودي، رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، مستشار المحافظ القانوني باخوس اجباع، مستشاره الهندسي ماهر تميم، رئيس بلدية الميناء السابق محمد عيسى، رئيسة سيدات الاعمال في لبنان ليلى كرامي، الهيئتان الطبية والادارية.

بداية، جال المحافظ نهرا في أرجاء المقر الذي يضم دارا للمسنين، وأثنى على العاملين فيه وعلى التجهيزات المتطورة، كما نوه بالدور الذي يقوم به الجهازان الطبي والاداري للتخفيف عن كاهل المسنين في الدار، واطلع بارودي المحافظ نهرا على التقنيات الحديثة الموجودة فيه والتفاعل القائم بين الجسم الطبي والعجزة في الدار.

بعد الجولة، قال نهرا: “لقد سررت بما شاهدت في هذه المؤسسسة العريقة في طرابلس والشمال في المجال الإنساني والاجتماعي والديني”.

اضاف: “ان دار العجزة يجب ان يكون دارا للمسنين ينعمون فيه بالكرامة الانسانية، بعيدا من اعتبارهم مجرد ارقام، وعلينا جميعا تطوير مفهوم الرعاية بما يحفظ لاهلنا حقهم في حياة لائقة، تضفي على حياتهم ألقا وعنفوانا، لا احباطا ومذلة. وهذا الدار الذي يحمل قيم المحبة والعمل الصادق في سبيل حياة كريمة للمسن، نؤكد ان المسؤولين فيه يسعون يوميا لتقديم كل ما يسهم باراحة النزلاء والتخفيف من اوجاعهم”.