IMLebanon

الحريري: القرار السعودي بشأن اليمن “حكيم وشجاع”

saad-haririi

اعتبر رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ان قرار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالتدخل في اليمن عسكرياً قرار حكيم وشجاع.

واكد الحريري في حديث لقناة “العربية” إثر بدء العمليات العسكرية في اليمن ان السعودية ليست في صراع طائفي ولكنها تحمي الشرعية اليمنية، مشيرا الى ان الشعب اليمني سيكون مع التدخل العسكري العربي ضد الحوثيين. ورأى أن الملك سلمان بن عبد العزيز إستجاب لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وإتخذ قراراً شجاعاً وحكيماً بالتحرك، والمملكة لن تترك اليمن لوحدها أمام ميليشيا تحاول السيطرة على الشعب. معتبراً أن هذا القرار سيكون مدعوما بلا شك من قبل الشرعية الدولية.

وأضاف: ما يحصل في اليمن هو تداعيات لما يحصل في سوريا والعراق، وترى السعودية أنه لا يمكن أن تترك جوارها، وهي إتخذت القرار الصائب.

ورأى ان التدخل الايراني في اليمن يقتضي ردة فعل عربية، و ان ايران تستعمل الحوثيين لقلب الصراع الى صراع طائفي لتتحكّم بالبلاد. ولفت إلى أن ما تقوم به المملكة هو لحماية الشرعية وليس ضد الشعب اليميني، وهي حاولت منذ أشهر ودعت الجميع إلى طاولة الحوار، لكنهم بما حاولوا أن يقوموا به في اليومين الأخيرين كان لا بد من أن تتحرك المملكة لحماية الشرعية والشعب اليمني.

واكد الحريري انه لا تداعيات على لبنان مما يحصل في المنطقة مع العلم أن هناك إحتقانا بين اللبنانيين، معتبراً ان “الحوار” يحمي لبنان من تداعيات ما يحصل في سوريا أو اليمن.