IMLebanon

دريان: ممنوع على حوار “المستقبل” و”حزب الله” أن يتوقف

abed-latif-deryan

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الجميع الى منع حدة الخطاب المذهبي المقيت، الذي يؤسس لفتنة مذهبية لا تبقي ولا تذر لا يستطيع احد في لبنان وفي الوطن العربي وان يتحمل مسؤوليتها، مضيفًا: “نحن مأمورون بالحافظ على كرامتنا. من هنا اقول تعالوا في هذه الظروف الصعبة نلتئم ونتوحد ونكون بالفعل مسلمين لا بالشعار بل بالفعل والممارسة”.

دريان شدد خلال كلمة القاها بمناسبة افتتاح مسجد في شحيم، على انهم مع الوحدة العربية ومع التضامن العربي، ومع اتفاق العرب بانشاء قوة عربية مشتركة للدفاع عن الامن القومي العربي، مجددً تاييده لقرار “عاصفة الحزم” قائلا: “في اليمن رفضوا المبادرة السلمية فكان القرار الحازم، ونحن سبق وايدنا هذا القرار الحازم الشجاع الصائب من اجل وحدة اليمن واستقراره وسيادته”.

من جهة آخرى، راى دريان انه من غير المقبول ان يبقى لبنان من دون رئيس للجمهورية، داعيًا الجميع الى التوافق لانجاز الاستحقاق الرئاسي صونا للبنان، لأن استمرار الشغور في موقع الرئاسة الأولى يهدد أمن لبنان واستقراره والدولة في قيامها في لبنان”.

وأضاف “نعم فليتحاور تيار المستقبل مع حزب الله، وممنوع على هذا الحوار ان يتوقف، نحن نعول كثيرا على هذا الحوار، ولكن في الوقت عينه ننتظر سريعا من هذا الحوار الكثير من التفاهمات التي تريح لبنان من أزماته، صحيح الى الآن، كانت هناك نتائج ايجابية، لم يعد هناك تشنج مذهبي، ولكن علينا ان نحصن هذا الواقع بمزيد من التقدم في هذا الحوار”.