IMLebanon

“تلفزيون لبنان” يوضح ملابسات نقل مقابلة نصرالله

tele-liban-logo-main-1

بعد ردود الفعل المستنكرة لنقل “تلفزيون لبنان” مقابلة الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله التي أجراها عبر “الإخبارية السورية”، أمس الإثنين، أوضح التلفزيون في مقدمة نشرة أخباره المسائية ليوم الثلاثاء في 7 نيسان 2015، أنّ خطوة بث المقابلة تصب في إطار النقل المباشر لكل الاطياف اللبنانية، مؤكداً إلتزامه مهنياً وسياسياً ووطنياً بالتوجه العائد للحكومة ورئيسها ووزير الاعلام.

وجاء في نص المقدمة التالي: 

“لأنّ “تلفزيون لبنان” لكل لبنان كان النقل المباشر من المحكمة الدولية لشهادة الرئيس فؤاد السنيورة على مدى اربعة ايام متتالية.

ولانّ “تلفزيون لبنان” عربي الانتماء كان النقل المباشر على مدى ثلاثة ايام للتعازي بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من الرياض ومن وسط بيروت.

ولانّ “تلفزيون لبنان” لكل الاطياف اللبنانية كان النقل المباشر دوماً لكل الزعماء والقيادات في لبنان.

ولانّ “تلفزيون لبنان” يتبنى ويلتزم ويعمل بتوجيهات الدولة فإنّه يترجم المواقف الرسمية من الاحداث في المنطقة.

ولانّ “تلفزيون لبنان” كذلك فإنه لم يترك ايّ فرصة إلا وشكر المملكة العربية السعودية على مساهماتها في دعم لبنان وجيشه ومناطقه وشعبه كما شكر كل دولة قدمت العون للبنان.

ولانّ “تلفزيون لبنان” ينقل مباشرة مواقف القيادات اللبنانية في سياق مهني ـ موضوعي ودقيق يهمه ان يوضح انّ النقل المباشر لمقابلة الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله الليل الفائت جاء على غرار ما يقوم به من نقل لكل مواقف الزعماء والقيادات المسؤولين هم عن مواقفهم وليس التلفزيون القائم بالنقل.

والنقل المباشر الذي تمّ للمقابلة اتى عن طريق تلفزيون “المنار” وليس مباشرة عن طريق الاخبارية السورية، وقد اوضحنا ذلك لوزير الاعلام رمزي جريج وبلغنا انّه لم يتم من قبلنا ايّ اتصال مع ايّ جهة سياسية او اعلامية سورية، واكدنا انّ “تلفزيون لبنان” يلتزم بسياسة الحكومة اللبنانية بالنأي بالنفس عن الحرب الدائرة في سوريا، وبالتالي عدم التعاطي مع النظام السوري.

بناءً على كل ذلك، فإنّ “تلفزيون لبنان” يعمل مهنياً وسياسياً ووطنياً بالتوجه العائد للحكومة ورئيسها ووزير الاعلام”.