IMLebanon

عاصفة الحزم: لا نستبعد أن يستخدم الحوثيون أسلحة محرمة دولياً

ahmad-asiri-decisive-storm

اشاد الناطق الرسمي باسم “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري بـ”جهود قبائل اليمن التي دعمت الشرعية ورفضت الانقلاب، حيث هناك تفاعل كبير منهم مع التحالف”، مؤكداً وصول 3 طائرات تابعة للصليب الأحمر محملة بمواد إغاثية.

عسيري، وخلال المؤتمر الصحافي اليومي في الرياض، أوضح أنّه “تم استهداف مناطق تخزين وقود تابعة للحوثيين، وكهوف تستخدمها الميليشيات مراكز عمليات، وميليشيات الحوثي وصالح المتحصنين في معسكرات الجيش، ومعسكرات جيش في تعز وصنعاء استولي عليها، وأيضاً مستودع آليات عسكرية تابع للحوثيين”، مؤكداً العمل على منع ميليشيات الحوثي من الاستفادة بمعسكرات الجيش.

ولفت الى أنّ ميليشيات الحوثي حاولت السيطرة على مطار صعدة فتم استهدافها، بينما أحبطت المقاومة الشعبية عمليات ميليشيات الحوثي في عدن، مشيراً إلى أنّ الميليشيات تحاول جر المعركة إلى الحدود السعودية. وكشف في الوقت ذاته عن اشتباك مع عناصر حوثية في قطاع نجران السعودي أمس.

وشدد عسيري على أنّ عمليات الحوثيين قرب الحدود محاولة يائسة لتخفيف الضغط، والقوات السعودية على الحدود تتوخى الحذر لتجنب سقوط مدنيين، موضحاً أنّه لا يستبعد أن تستخدم ميليشيات الحوثي أسلحة محرمة دولياً.