IMLebanon

كتلة المستقبل: إستقدام جثمان الشامي يقحم لبنان في صراعات المنطقة

ketlat-moustakbal

أكدت كتلة “المستقبل” النيابية أنّ “الحوار الجاري مع “حزب الله” في هذه الظروف، يشكل ضرورة يجب استمرارها بالرغم من التباين الكبير بين الطموح وبين الواقع في ما وصل إليه هذا الحوار من المراوحة وعدم التقدم في اكثر من موضوع، وكذلك في ضوء استمرار الخلافات العميقة والكبيرة مع “حزب الله”، وذلك بهدف العمل على خفض التشنج والتوتر تمهيداً للوصول الى توافق وطني يؤمن انتخاب رئيس للجمهورية وينهي حالة الشغور في موقع الرئاسة الاولى”.

الكتلة، وفي بيان تلاه النائب عمار حوري بعد إجتماعها الأسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة في بيت الوسط، أوضحت انّ “الاختلاف الكبير والواسع مع “حزب الله” في الاستراتيجية والممارسة وفي اكثر من قضية وطنية لن يغيّر موقف “تيار المستقبل” من ضرورة استمرار الحوار معه من ناحية. ولكن ومن ناحية أخرى التشديد على المواقف الثابتة للكتلة لجهة ضرورة الاستمرار والتأكيد على مطالبة “حزب الله” بالانسحاب من سوريا والعراق واليمن ومن ايّ تورط خارجي ومراجعة تجربة الانغماس والتورط في حروب ايران في المنطقة وفي الدفاع عن نظام جائر وظالم دمر بلده وقتل شعبه”.

واستغربت “اقدام “حزب الله” على استقدام جثمان القيادي الحوثي عبد الملك الشامي الى بيروت وتشييعه ودفنه فيها”، سائلة: “كيف تم ذلك وبقرار من ايّة جهة وبالتنسيق مع من؟ ولماذا الايغال في اقحام لبنان في صراعات المنطقة”؟