IMLebanon

الحجار: اصرار “حزب الله” على التبعية لايران لن يحيّدنا عن الموقف الوطني

mohamad-el-hajjar-1

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار ان الحوار مع “حزب الله” ضروري وسيبقى مستمرا، لافتا الى انه تم وضع هدفا له وهو تخفيف الإحتقان الطائفي.

الحجار، وفي حديث الى قناة “المستقبل” اوضح ان الاعلان الذي يقوم به “حزب الله” وتحقيق أهداف ايران في المنطقة سيظلان موضع خلاف بين “المستقبل” وبين الحزب، وقال: ” اصرار “حزب الله” على التبعية لايران لن يجعلنا نتردد بالتعبيرعن الموقف الوطني”.

اقليميا، اشار الحجار الى ان ايران تستخدم العرب “الشيعة” وقودا في معركتها للسيطرة على المنطقة العربية، وتسعى الى تصدير الثورة إلى دول إسلامية أخرى.

واعتبر ان ايران لا تريد رئيسا للجمهورية في لبنان في الوقت الحالي بانتظار ان يتم التفاوض على نفوذها واقرار ما تطالب به، لافتا الى انها تجمع اوراقا لها في المنطقة، وورقة الرئاسة اللبنانية هي احدى هذه الاوراق.

وعن تأثير مواقف الامين العام لحزب الله” السيد حسن نصرالله على مصالح اللبنانيين في الخارج، اشار الى ان هذه المواقف لا تمثل اللبنانيين بأي شكل من الاشكال، معربا عن امله ان دول الخليج ستبقى حاضنة للجالية اللبنانية على اراضيها.

وعن زيارة رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري الى الولايات المتحدة، اكد الحجار ان هذه اللقاءات والتواصل مع العواصم العالمية وعواصم القرار امر اساسي لمصلحة الوطن اذ ان هم الحريري الوحيد مصلحة لبنان وكيفية حمايته.